الأربعاء 15 مايو 2024 الموافق 07 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
محافظات

قصة "طبيب كفر الشيخ" أصيب بجلطة في الرئة بسبب "كورونا"

الأربعاء 23/ديسمبر/2020 - 05:45 م
الدكتور محمد ياسين
الدكتور محمد ياسين

أُصيب الدكتور محمد ياسين الحمامي، إخصائى العناية المُركزة بمستشفى مطوبس المركزي في كفر الشيخ، بجلطة فى الرئة، ونٌقل إلى العناية المركزة لتلقي العلاج اللازم.
وكشف مصدر طبي، اليوم الأربعاء،  أن الجلطة الرئوية قد تكون ناتجة عن الإصابة بفيروس كورونا المُستجد، مُؤكدًا أن استقرار الحالة الصحية للطبيب حتى الآن، على أن يخضع للفحوصات الطبية، وعمليات مسحة خشية من انتقال الجلطة لأجزاء أخرى بجسده.

وتحوّلت صفحات موقع التواصل الاجتماعى في المحافظة، إلى دعوات بالشفاء العاجل لإخصائى العناية المُركزة بمستشفى مطوبس المركزى، بعد إصابته بجلطة رئوية، والذي يتمتع بحُب الجميع، لتفانيه في العمل.

وتُعد جلطة الرئة من أخطر الأمراض المُفاجئة التي قد تُودى بحياة الإنسان، نظرًا لشدتها، وتسببها فى انسداد الشرايين الرئوية، إذ تحدث بسبب جلطات في الدم تنتقل إلى الرئتين من الساقين.

وتأتي خطورة الجلطة الرئوية من كونها تعوق تدفق الدم إلى الرئتين، ما يُهدد حياة المُصاب بها، إلا أن العلاج الفورى لها قد يُساهم في التقليل من خطر الوفاة.

ويُعد ضيق التنفس أبرز أعراض جلطة الرئة، ويظهر هذا العرض بشكل مُفاجئ، وأيضًا السعال المُستمر الذي ينتج عنه بلغم مخلوط بالدم، وكذا حدوث ألم شديد في الصدر.