الجمعة 20 سبتمبر 2024 الموافق 17 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
حازم عادل
عربى ودولى

تستوعب 16 طائرة.. دولة غربية حليفة لـ إسرائيل ترسل سفينة حربية دعما لـ غزة

الجمعة 27/أكتوبر/2023 - 12:41 ص
السفينة تونير
السفينة تونير

أرسلت السلطات الفرنسية، السفينة "تونير" التي تستوعب 16 طائرة هيليكوبتر إلى دعما لمستشفيات قطاع غزة، حيث تضم 69 سرير استشفاء.

 

سفينة حربية دعما لـ غزة 

 

وجاءت الخطوة، لدعم مستشفيات قطاع غزة التي تكافح من أجل التعامل مع العدد الكبير من ضحايا العدوان الإسرائيلي، ولم يتضح بعد آلية عملها في ظل الحصار الإسرائيلي للقطاع، أو ما إذا كانت ستقتصر على توصيل إمدادات طبية إلى غزة أو علاج المصابين على متنها.
 

مصابو غزة

 

ودور السفينة الحربية التي يبلغ طولها 199 متراً، يتعلق بالدعم الإنساني، في الوقت التي تطاردها الشكوك بإمكانية عملها، ورؤية البعض أن الخطوة لذر الرماد في العيون فقط.

 

وكانت الحكومة الإسرائيلية قد أقرت بمسؤوليتها عن الفشل في صد هجوم السابع من أكتوبر الذي شنه مقاتلو حماس متسللين برا وجوا وبحرا نحو مستوطنات في غلاف غزة.

 

وقال بيني جانتس عضو حكومة الطوارئ الإسرائيلية، في بيان صحفي ، إن "العملية في غزة لها جوانب سياسية واجتماعية وستستمر طويلا".

 

وأكد أنه لا يمكن التنصل من المسؤولية عن الفشل في 7 أكتوبر، موضحا أن الجيش الإسرائيلي يدير العملية العسكرية في غزة بما يحقق مصالح البلاد.

 

وكان رئيس الحكومة بنيامين نتنياهو أعلن أمس الأربعاء أن إسرائيل تستعد لغزو بري في قطاع غزة، إلا أنه امتنع عن الخوض في التفاصيل.