الخميس 23 مايو 2024 الموافق 15 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
عربى ودولى

رئيس وزراء أسكتلندا: ما حدث في مخيم جباليا استخفاف صارخ بحياة الناس

الأربعاء 01/نوفمبر/2023 - 12:48 ص
رئيس وزراء اسكتلندا
رئيس وزراء اسكتلندا

أدان رئيس وزراء اسكتلندا، حمزة يوسف، المجزرة الحديدة ابني ارتكبتها قوات الاحتلال الإسرائيلي، ظهر اليوم، والتي أسفرت عن مئات الضحايا، مؤكدا على أن هذا استخفاف واضح بحياة المدنيين والعزل.

 

رئيس وزراء أسكتلندا: ما حدث في مخيم جباليا استخفاف صارخ بحياة الناس

 

وأضاف يوسف خلال تصريحات له منذ قليل، أن هذا حدث غاشم يضاف إلى الجرائم التي ارتكبها الاحتلال في حق الشعب الفلسطيني، ويجب التنديد به بشكل قاطع.

 

صرح المتحدث باسم وزارة الداخلية في غزة، أن العدد الأولي لقصف الاحتلال الإسرائيلي لحي سكني كامل بمخيم جباليا للاجئين شمال القطاع بـ6 قنابل يُقدر بـ400 بين شهيد وجريح.

 

وأضاف في تصريحات صحفية، أن القنبلة الواحدة من الستة قنابل تزن طنًا من المتفجرات، إذ تم تدمير حي بلوك 6 في المخيم بشكل كامل، والذي يتكون من بيوت متراصة والجزء الأكبر منها مبني بناءً قديمًا وتضم من المئات من المواطنين.

 

وأوضح أن الاحتلال دمر هذا الحي بشكل كامل بواسطة 6 قنابل أمريكية الصنع أُلقيت عليها بشكل مباشر، ما أدى إلى قتل وإصابة جميع من كانوا في هذا الحي ويُقدر العدد الأولي لهم بـ 400 بين شهيد وجريح، مضيفًا أن الاحتلال يواصل ارتكاب هذه المجازر في ظل توسيع العدوان البري على القطاع خلال الـ24 ساعة الأخيرة.