الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
حوادث

عقب مصرع 6 حرقًا داخلها.. ضبط المسئولين عن مصحة الإسكندرية لعلاج الإدمان

الخميس 24/ديسمبر/2020 - 04:24 م
صورة من الحدث
صورة من الحدث

تمكنت مباحث الدخيلة من ضبط القائمين على إدارة فيلا مخصصة لعلاج الإدمان، والتي نشب بها حريق أمس الخميس، وأسفر عن وفاة 6 أشخاص، بمنطقة البيطاش بحي العجمي، إنفاذًا لقرار النيابة.

وصرّحت نيابة الدخيلة بالإسكندرية، صباح اليوم الخميس، بدفن 6 جثث ضحايا حريق مصحة العجمي، بعد انتداب مفتش الصحة؛ لتوقيع الكشف الطبي عليهم.

كما أمرت النيابة، بانتداب المعمل الجنائي لمعاينة الحريق، كما طالبت المباحث الجنائية بسرعة إجراء التحريات حول الواقعة؛ للوقوف على أسباب الحريق، ومعاينة وحصر التلفيات والخسائر.

بداية الواقعة بورود بلاغ لغرفة العمليات الرئيسية بمحافظة الإسكندرية يفيد بوجود حريق بفيلا 27 شارع 13 متفرع من شارع الحنفية البيطاش بنطاق حى العجمى، نتج عنه 6 حالات وفيات وحالة إصابة تم إسعافها في الحال، والفيلا تستخدم كمصحة للعلاج النفسي والإدمان مكونة من دورين وروف وبها 45 فرد.

ومن جانبه، أمر المستشار محمود زغلول رئيس نيابة الدخيلة بالإسكندرية فى واقعة وفاة 6 أشخاص داخل فيلا بمنطقة العجمى تستخدم كمصحة لعلاج الإدمان، بالاستعلام من إدارة العلاج الحر بمديرية الشؤون الصحية بالإسكندرية عن التراخيص الخاصة بمزاولة العلاج لفحصها، وتراخيص الأمن الصناعي ومدى اتباع اشتراطات السلامة المهنية 

كما وجه اللواء محمد الشريف، محافظ الإسكندرية، رئيس حي العجمي وجميع الجهات المعنية والأجهزة التنفيذية، بالتحرك إلى مكان حريق بفيلا 27 شارع 13 بالبيطاش بنطاق حى العجمى، لمتابعة المستجدات على أرض الواقع. 

وأضاف خلال بيان صادر عن المحافظة، أمس الأربعاء، أنه رفع درجة الاستعداد القصوى، وتكثيف تواجد جميع الأجهزة الأمنية وفرق الدفاع المدني والإسعاف ووحدة التدخل السريع، حيث تم السيطرة على الحريق، وجار المتابعة من قبل الجهات الأمنية المعنية للتحقيق في ملابسات الحادث.