الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
عربى ودولى

صور ترصد لحظة وصول حاملة الطائرات الأمريكية أيزنهاور إلى الشرق الأوسط (صور)

السبت 04/نوفمبر/2023 - 10:57 م
حاملة الطائرات ايزنهاور
حاملة الطائرات "ايزنهاور"

أعلنت القيادة المركزية الأمريكية، اليوم السبت، وصول أسطول حاملة الطائرات "ايزنهاور" الى الشرق الأوسط، وتم رصد الصور الأولي لعبور المجموعة الهجومية لحاملة طائرات أيزنهاور، الشرق الأوسط.


وذكرت القيادة في بيان مقتضب، أن "أسطول حاملة الطائرات يو إس إس دوايت أيزنهاور (IKECSG) وصل إلى الشرق الأوسط ومنطقة مسؤولية القيادة المركزية الأمريكية كجزء من زيادة التمركز الإقليمي".

وحسب صحيفة "تايمز أوف إسرائيل" العبرية، قالت القيادة المركزية الأمريكية إن من بين السفن المبحرة مع حاملة الطائرات يو إس إس دوايت دي أيزنهاور، زوج من مدمرات الصواريخ الموجهة وطراد الصواريخ الموجهة.

 

وفي وقت سابق، دخلت حاملة الطائرات الأمريكية "أيزنهاور" البحر الأبيض المتوسط في 28 أكتوبر.

 

و أكدت القيادة المركزية الأمريكية، وقتها، أن حاملة الطائرات الأمريكية جيرالد فورد وصلت إلى شرق البحر الأبيض المتوسط.

 

وقال الجيش الأمريكي في بيان "حاملة الطائرات جيرالد فورد وصلت إلى شرق البحر المتوسط لردع أي طرف يسعى لتصعيد الوضع أو توسيع منطقة الصراع".

 

وفي وقت سابق، أمر البنتاجون المجموعة الهجومية لحاملة الطائرات "جيرالد آر. فورد" بالإبحار إلى شرق البحر الأبيض المتوسط لتكون جاهزة لمساعدة الكيان الصهيوني.

 

وقال البنتاجون في بيانه إنه أمر بتحريك حاملة الطائرات البحرية "يو إس إس جيرالد آر فورد" (CVN-78) إلى شرق البحر الأبيض المتوسط، وطراد الصواريخ الموجه من فئة "تيكونديروغا يو إس إس نورماندي" (CG 60)، بالإضافة إلى مدمرات الصواريخ الموجهة من فئة "أرلي بيرك يو إس إس توماس هدنر" (DDG 116)، و"يو إس إس راماج" (DDG 61)، و"يو إس إس كارني" (DDG 64)، و"يو إس إس روزفلت" (DDG 80).