السبت 18 مايو 2024 الموافق 10 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
عربى ودولى

كتائب القسام تدمر قاعدة رعيم العسكرية ودبابة إسرائيلية بقذيفة الياسين 105

الأحد 05/نوفمبر/2023 - 06:51 م

استهدفت كتائب القسام الذراع العسكري لحركة حماس الفلسطينيية، قاعدة رعيم العسكرية الإسرائيلية، وذلك من خلال توجيه رشقة صاروخية تجاه تل أبيب.

وأفاد مراسل الغد، أن كتائب القسام، والمقاومة، نجحت مساء اليوم الأحد، في تدمير دبابة إسرائيلية متوغلة جنوب غرب تل الهوا، وذلك باستخدام قذيفة الياسين 105.


فيما أشار المراسل، إلى أنه على الجانب الآخر، سقط عددًا من المصابين، جراء استهداف الجيش الإسرائيلي سيارة مدنية بين بلدتي عيناتا وعيترون في جنوب لبنان.

أبوعبيدة: دمرنا 24 دبابة إسرائلية خلال 48 ساعة

 

شاركت كتائب القسام الجناح العسكرى لحركه حماس رسالة صوتية جديدة مساء اليوم السبت، موجهه من المتحدث بأسم الحركة، "أبو عبيدة"  كلمة صوتية جديدة بشأن آخر التطورات في قطاع غزة والمواجهات بين الفصائل الفلسطينية والجيش الإسرائيلي.


وقال المتحدث باسم "كتائب القسام" في الكلمة "شعبنا يتعرض لإبادة ممنهجة من عدو أمن العقوبة من عالم تحكمه شريعة الغاب".


وقال أبو عبيدة خلال الرساله المسجلة، أن الكتائب دمرت 24 آلية عسكرية بين دبابة وناقلة جند وجرافة بشكل كلي أو جزئي خلال 48 ساعة الأخيرة في محاور القتال.

 

وصرح أبو عبيدة بأن مقاتلي "القسام" يواصلون الالتفاف خلف القوات الإسرائيلية ويلتحمون من المسافة صفر مع جنوده.

 

وأكد الناطق باسم "القسام" أن سلاح القنص ينفذ عمليات دقيقة ضد كل جندي إسرائيلي يجرؤ على إخراج رأسه من الآلية التي يتحصن فيها.

 

وأفاد بأن ما نشروه وما سينشر في الساعات القادمة يوثق تدمير القوات الإسرائيلية واعتلاء آلياته.

 

وذكر في كلمته أن "الخراب الذي يزرعه العدو لن يحصد منه سوى الخيبة والهزيمة والعار"، وأكد أنهم يخوضون حربا غير متكافئة لكنها ستدرس في العالم وسيخلدها التاريخ.

 

وأشار أيضا إلى أنهم وجهوا ضربات بصواريخ موجهة مضادة للدروع تجاه الآليات العسكرية الإسرائيلية، بالإضافة إلى استهداف القوات المتحصنة بالبنايات بقذائف "الياسين" التي دخلت المعركة خلال اليومين الماضيين.

 

وكات نشرت كتائب القسام، الذراع العسكري لحركة حماس الفلسطينية، رسالة صوتية جديدة، اليوم الجمعة، موجهة من القائد أيمن نوفل المكني “أبو أحمد”، عضو المجلس العسكري العام لمسلحي القسام.

 

وقال أيمن خلال الرسالة المسجلة نقلتها روسيا اليوم، إنه يجب على القوات مواصلة القتال نصرة للأقصى، في رسالة حماسية لمقاتليه.

 

ونشرت كتائب القسام، الذراع العسكري لحركة حماس الفلسطينية، فيديو جديد يوثق مشاهد من اشتباكات بينهم وبين قوات الاحتلال الإسرائيلي، في شوارع بيت حانون شمال غزة.

 

وظهر بالفيديو، عملية استهداف واشتباكات عناصر كتائب لقسام، لمعدات وجنود إسرائيلين، وذلك خلال عمليات عسكرية، كانت تقوم بها قوات الاحتلال في  بيت حانون شمال غزة.

 

قالت حركة المقاومة حماس إن مجازر الاحتلال ضد مستشفيات الشفاء والقدس والإندونيسي جرائم بشعة تتحمّل مسؤوليتها واشنطن والعواصم الغربية التي تدعم الاحتلال النازي.