الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
حازم عادل
عربى ودولى

إسرائيل تلقي منشورات تحت سكان مدينة غزة على التوجه جنوبا

الأحد 05/نوفمبر/2023 - 11:08 م
الاوضاع في غزة
الاوضاع في غزة

كشفت وسائل إعلام عبرية، أن الحكومة الإسرائيلية، قامت بإلقاء منشورات تحت سكان مدينة غزة، تحثهم على التوجه لجنوب المدينة، بالتزامن مع القصف العنيف والمستمر والمكثف على القطاع مساء اليوم.

 

وفي اتجاه متصل، وبالتزامن مع الحرب الهجمية على قطاع غزة، قال مراسل قناة العربية، أن هناك صاروخ سقط في ريشون لتسيون، في شمال إسرائيل قبل قليل.

 

الأونروا: تهجير 1.5 مليون شخص من منازلهم في قطاع غزة منذ 7 أكتوبر

قالت وكالة الإغاثة وتشغيل اللاجئين "الأونروا"، إن هناك ما يقرب من مليون ونصف المليون فلسطيني تم تهجيرهم من منازلهم في قطاع غزة، وذلك وفقًا لعاجل نقلته قناة i24 الإسرائيلية. 

 

وأشارت وكالة الإغاثة، إلى أن هناك 50% من الأبنية السكنية في قطاع غزة دمرت بالفعل، مشيرًا إلى أنه لم يستقبل أي لتر وقود منذ السابع من أكتوبر الجاري.

 

رقم صادم.. "الأونروا" تعلق على ضحاياها خلال الحرب على غزة

أعلنت وكالة الإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينين "الأونروا"، عن مقتل 72 من موظفيها في غزة، مؤكدين أن هذا هو أكبر عدد من عمال الإغاثة للأمم المتحدة يقتل في نزاع خلال وقت قصير.

 

وأضافت الأونروا، إن هناك نحو 695 ألف نازح يقيمون في 149 منشأة بمختلف أنحاء قطاع غزة، موضحة أن توفير الإغاثة الأساسية للنازحين يمثل تحديا كبيرا بسبب استمرار القصف الإسرائيلي على قطاع غزة.