السبت 18 مايو 2024 الموافق 10 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
عربى ودولى

قائد سلاح الجو الألماني يصل إلى تل أبيب ويتبرع بالدم لصالح جنود الاحتلال الإسرائيلي

الثلاثاء 07/نوفمبر/2023 - 04:28 م

وصل قائد سلاح الجو الألماني إنجو جيرهارتس، إلى تل أبيب، وذلك لبحث تطورات الأوضاع في قطاع غزة، والحرب الدائرة  بين إسرائيل والمقاومة الفلسطينية.

 

وتبرع قائد سلاح الجو الألماني، بالدم لجنود جيش الاحتلال الإسرائيلي الذين يشنون عدواناً على قطاع غزة، وذلك على هامش الزيارة.

 

وقالت وسائل إعلام عبرية إن قائد القوات الجوية الألمانية التقى بوزير الدفاع جالانت وقائد القوات الجوية.

 

 وكان جدد بنيامين نتينياهو، رئيس وزراء إسرائيل، رفضه لوقف إطلاق النار في غزة، لاسباب إنسانيه حتى إطلاق سراح الرهائن، وإستمرار العمليات العسكرية للقوات داخل قطاع غزة.

 

أضاف نتينياهو عبر تصريحات تليفزيونيه له، اليوم الثلاثاء، لن يكون هناك أى وقف لإطلاق النار من دون رجوع الرهائن الإسرائيلين لدى حماس.

 

وأضاف رئيس الوزراء الإسرائيلى،أن هناك إمكانيه لدراسه بعض  فترات التوقف التكتيكية صغيرة لإدخال المساعدات الإنسانية، والبضائع.

 

 وكان أعلن مكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، اليوم الأربعاء، عن أن بلاده لن تمنع دخول المساعدات القادمة من مصر، إلا أنها تسمح بدخول الإمدادات الإنسانية.

 

وقال مكتب نتنياهو، في بيان له منذ قليل نشرته وكالة رويترز، إن هذه الموافقة جاءت بناءً على طلب الرئيس الأمريكي جو بايدن، خلال زيارته اليوم لتل أبيب، على خلفية مناقشة أزمة التصعيد في قطاع غزة.

 

وأكد البيان، على أنه لن تمنع إسرائيل دخول الإمدادات الإنسانية من مصر طالما أنها تقتصر على الغذاء والماء والدواء للسكان المدنيين في جنوب قطاع غزة، مضيفًا أن إسرائيل لن تسمح بدخول أي مساعدات إنسانية من أراضيها إلى قطاع غزة بدون إعادة الرهائن.

 

فيما أعلنت الإدارة الأمريكية، فرض عقوبات على شخصيات فى قطاع غزة و وجمهورية السودان وتركيا والجزائر وقطر لدعمهم حركة حماس، أثناء زيارته لإسرائيل، حسبما ذكرت وكالة رويترز. 

 

أعلنت الإدارة الأمريكية، فرض عقوبات على شخصيات فى قطاع غزة و وجمهورية السودان وتركيا والجزائر وقطر لدعمهم حركة حماس، أثناء زيارته لإسرائيل، حسبما ذكرت وكالة رويترز. 

 

أعلنت قناه i 24 العبري، فى خبر عاجل لها أن الإدارة الأمريكية، قررت فرض عقوبات على شخصيات فى قطاع غزة وجمهورية السودان وتركيا والجزائر وقطر لدعمهم حركة حماس .

 

وقالت وكالة انباء رويترز، أن إدارة الرئيس الأمريكي، فرضت، يوم الأربعاء، عقوبات ترمي إلى تعطيل مصادر تمويل حركة حماس الفلسطينية، واستهدفت "محفظة استثمارية سرية لحماس"، ووسيطاً ماليًا على صلة بإيران وبورصة عملات افتراضية مقرها غزة، وأخرين.

 

وقالت وزارة الخزانة الأمريكية في بيان، اليوم  إن العقوبات، المفروضة بموجب أمر تنفيذي يتعلق بالإرهاب، استهدفت 9 أفراد وكيانا واحدا متمركزاً في غزة وأماكن أخرى من بينها السودان وتركيا والجزائر وقطر.

 

 وكان قال وزير جيش الاحتلال الإسرائيلي، يوآف جالانت، إن إسرائيل مقبلة على أيام قتال كثيرة، وأن جيش إسرائيل سيتمتع بحرية نشاط دون قيود على تفعيل القوة، حسب ما أفادت قناة «القاهرة الإخبارية» في نبأ عاجل قبل قليل.

وأضاف «جالانت»، أن الفصائل لن تكون إطارا عسكريا وسلطويا في قطاع غزة، ولن يأتي أي تهديد منهم إلى إسرائيل.

وقد أفادت قناة «القاهرة الإخبارية»، منذ قليل، بأن وزير الدفاع الإسرائيلي، يوآف جالانت، خرج من مكالمة هاتفية مع نظيره الأمريكي، لويد أوستن، أكد خلالها الأخير، التزام البنتاجون بأمن إسرائيل وحقها المطلق في الدفاع عن نفسها.