الإثنين 23 سبتمبر 2024 الموافق 20 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
حازم عادل
محافظات

محافظ كفر الشيخ: تخفيض نسبة الحضور لـ50% من القوى الإجمالية

الخميس 24/ديسمبر/2020 - 10:49 م
اللواء جمال نور الدين
اللواء جمال نور الدين - محافظ كفر الشيخ

أصدر اللواء جمال نور الدين، محافظ كفر الشيخ، قرارًا، اليوم الخميس، حمل رقم 1227 لسنة 2020م، بتخفيض أعداد العاملين المُتواجدين بديوان عام المحافظة، وكافة المصالح الحكومية، والوحدات المحلية، والمديريات المُتعددة، وشركات القطاع العام، وشركات قطاع الأعمال خلال الفترة القادمة بما لا يتجاوز 50% من القوة الإجمالية، وذلك تطبيقاً للإجراءات الاحترازية لمُواجهة فيروس "كورونا" المُستجد، والكتاب الدورى الصادر من رئاسة مجلس الوزراء "هيئة مستشارى مجلس الوزراء".

ونص القرار، على أن يكون الحضور بالتناوب يومياً بين الموظفين، وتحت إشراف رئيس الجهة، بحيث لا تقل نسبة الحضور للموظف شهرياً عن 50% من الأيام المُقررة للحضور قانوناً، وبما لا يُؤثر على الخدمات المُقدمة للمواطنين.
 
واستثنى القرار، بعض الجهات من تخفيض عدد العاملين بها، وهى: "المستشفيات، الإسعاف، خدمات المياه والصرف الصحى، الكهرباء، وخدمات النقل"، أو بناءً على عرض رئيس الهيئة، طبقاً للقواعد التى يراها رئيس المرفق.

جاء ذلك، بناءً على ما تقرر من الحكومة خلال الأيام الأخيرة، بتخفيض عدد العمالة، وذلك فى إطار الإجراءات التى تتخذها الدولة لمُواجهة فيروس "كورونا"، ومنع انتشاره، حيث وجّه محافظ كفر الشيخ كل رؤساء المصالح بتنفيذ قراره فى الحال.