الأحد 02 يونيو 2024 الموافق 25 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
عربى ودولى

ابو عبيدة: دمرنا 136 آلية عسكرية إسرائيلية.. والاحتلال يعيق عملية الإفراج للمحتجزين

الأربعاء 08/نوفمبر/2023 - 07:00 م
أرشيفية
أرشيفية

قال أبو عبيدة الناطق باسم كتائب القسام الذراع المسلح لحركة حماس، إن مجاهدو القسام نجحوا في إسقاط القوات الاسرائيلية، في كمين محكم بمنطقة الشيخ عجلين، وسقوط كافة أفراد القوات الاسرائيلية في المنطقة ما بين جريح وشهيد.

 

ابو عبيدة: دمرنا 136 آلية عسكرية إسرائيلية.. وقوات الاحتلال تعيق عملية الإفراج عن المحتجزين

 

وأكد "أبو عبيدة" في بيان له منذ قليل، على أن كتائب القسام دمروا 136 آلية عسكرية إسرائيلية تدميرًا كليًا أو جزئيًا، وألحقت ضررًا بالغًا وخسائر كبيرة في صفوف جيش الاحتلال الإسرائيلي.


وأضاف المتحدث باسم كتائب القسام، أن جيش الاحتلال الإسرائيلي، هو من يعيق ويخرب كل جهود الإفراج عن المحتجزين والأجانب ويعرض حياتهم للخطر.

 

وكان قال أبو عبيدة، الناطق باسم كتائب عز الدين القسام، الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية (حماس)، إن "مجاهدو القسام دمروا في محاور القتال خلال الـ48 ساعة الأخيرة كليًا أو جزئياً 27 آلية عسكرية"

 

وتابع أبو عبيدة، في تصريح مقتضب، مساء اليوم الاثنين: "كما دكّوا القوات المتوغلة بعشرات قذائف الهاون، والتحموا في اشتباكات مباشرة مع قوات العدو وأوقعوا فيها خسائر محققة".

 

وتواصل المقاومة الفلسطينية التصدي لقوات الاحتلال المتوغلة في عدة محاور داخل قطاع غزة، بمختلف أنواع الأسلحة والعبوات، في وقت يواصل فيه الاحتلال ارتكاب مئات المجازر بحق المدنيين بالقطاع، ضمن عدوانه المتواصل لليوم الـ31 على التوالي.

 

أعلنت كتائب القسام، الجناح العسكري لحركة حماس، أنها كانت قبل عدة أيام على وشك الإفراج عن 12 محتجزًا في غزة من حملة الجنسيات الأجنبية ولكن الاحتلال عرقل ذلك.

 

وقالت كتائب القسام: لا زلنا نؤكد أننا على استعدادٍ للإفراج عنهم ولكن الوضع الميداني والعدوان الصهيوني الذي يهدد حياتهم هو الذي يعيق إتمام ذلك.

 

وفي 4 نوفمبر الجاري، أعلنت كتائب القسام، الجناح العسكري لحركة حماس، أن القصف الصهيوني الهمجي على غزة تسبب في فقدان أكثر من 60 أسيراً من أسرى العدو في غزة، منذ 7 أكتوبر حتى الآن.