الأحد 08 سبتمبر 2024 الموافق 05 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
حازم عادل
عربى ودولى

الجيش الإسرائيلي: لا وقف لإطلاق النار في غزة.. ونمر بفترات تكتيكية لأسباب إنسانية

الخميس 09/نوفمبر/2023 - 07:41 م
الجيش الإسرائيلي
الجيش الإسرائيلي

قال الجيش الإسرائيلي، إنه لا حقيقة ما يتردد خلال الساعات الماضية، في وسائل الإعلام الفلسطيينية، عن الوصول لهدنة إنسانية في قطاع غزة، مؤكدًا على أنه لا وقف لإطلاق النار في غزة، وإنما فترات تكتيكية لأسباب إنسانية.

 

الجيش الإسرائيلي: لا وقف لإطلاق النار في غزة وإنما فترات تكتيكية لأسباب إنسانية

 

فيما كشف الجيش الإسرائيلي، مساء اليوم الخميس، عن حصيلة جديدة من قتلاه، منذ إطلاق حركة حماس عملية طوفان الأقصى، التي قابلتها إسرائيلي بعملية أسمتها السيوف الحديدية.

 

أعلن الجيش الإسرائيلي مقتل 354 عسكريا في صفوفه منذ السابع من أكتوبر، بينهم ضباط وجنود، كاشفًا عن مقتل اثنين من جيش الإسرائيلي: الرائد دوف موشيه كوجان، 32 عاماً، متقاعد من نوفي، مقاتل في وحدة شلداج، قُتل اليوم الخميس في معركة في عمق قطاع غزة.

4 ساعات يوميًا.. البيت الأبيض: إسرائيل توافق على الهدنة الإنسانية في غزة

 

كشف البيت الأبيض، أن إسرائيل وافقت على بعض الخطط المطروحة للهدنة الإنسانية في قطاع غزة، وذلك بعد نحو 32 يومًا من الحرب منذ 7 أكتوبر الماضي، وقال، تعليقًا على موافقة إسرائيل على الأمر: "نعتقد أن الهدن الإنسانية التي وافقت عليها إسرائيل، خطوة في الاتجاه الصحيح".

 

وأشار البيت الأبيض، إلى أن إسرائيل ستبدأ تطبيق هدنة 4 ساعات يوميا في شمال غزة، موضحًا أنه تم إبلاغهم أنه لن تكون هناك عمليات عسكرية في  شمال غزة، أثناء الهدنة التي تبدأ اليوم.