السبت 18 مايو 2024 الموافق 10 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
عربى ودولى

تجدد القصف بين جيش الاحتلال وفصائل لبنان

الجمعة 10/نوفمبر/2023 - 08:23 م
قصف متبادل بين الجيش
قصف متبادل بين الجيش الإسرائيلي وحزب الله

اشتددت قوة الصراع بين قوات جيش الاحتلال الإسرائيلي، والجبهة الشمالية لتل أبيب، في جنوب لبنان، حيث تبادل الطرفان رشقات صاروخية مساء اليوم الجمعة.

 

وجددت قوات الاحتلال الإسرائيلي القصف على مناطق جنوبي لبنان، وذلك ردًا على الرشقات الصاروخية التي وجهها حزب الله في لبنان إلى تل أبيب، وفقًا لما أفادت به مراسلة قناة العربية.

 

تجدد القصف بين جيش الاحتلال وفصائل لبنان

 

وأشارت إلى أن الدفاعات الجوية في إسرائيل، تجحت في سقوط مسيرة في الحدود الشمالية، وكانت قادمة من جنوب لبنان نحو تل أبيب.

 

في الوقت ذاته، أعلنت إذاعة الجيش الإسرائيلي، عن ارتفاع عدد مصابي الجيش الإسرائيلي جراء انفجار مسيرة قادمة من لبنان إلى تل أبيب.

 

حزب الله يوجه ضربات قوية للاحتلال

 

أعلن حزب الله اللبناني، اليوم الجمعة، عن مهاجمة ثكنة يفتاح قديش الإسرائيلية، وتجمعًا مستحدثا للإسرائيلين في شرق مستعمرة حتسودت يوشع، وذلك من خلال 3 مسيرات.

 

وأكد حزب الله في بيان له، نقلته عنه وسائل إعلام إقليمية، أن المسيرات الثلاثة نجحت في تحقيق إصابات في صفوف الإسرائيلين، والحقت بهم الخسائر.

 

وقال البيان: "دعما لشعبنا الفلسطيني الصامد في قطاع غزة، وتأييداً لمقاومته الباسلة والشريفة، نفذت المقاومة ‏الإسلامية عند الساعة 15:15 من بعد ظهر يوم الجمعة 10 نوفمبر 2023، هجوما ضد قوات ‏الاحتلال الإسرائيلي بواسطة ثلاث مسيرات هجومية، فاستهدفت الاولى ثكنة يفتاح قديش “قرية ‏قدس اللبنانية المحتلة".