الخميس 09 مايو 2024 الموافق 01 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
عاجل

مطار العريش الدولي يستقبل 4 طائرات مساعدات إنسانية من روسيا ورومانيا والكويت والأردن لدخولهم إلي غزة

الخميس 16/نوفمبر/2023 - 01:36 م
صورة من الحدث
صورة من الحدث

استقبل مطار العريش الدولى ظهر اليوم الخميس 4 طائرات مساعدات انسانية من روسيا ورومانيا والكويت والأردن يحملون مساعدات انسانية وطبيه وغذائية إلى غزة.

 

وقد صرح خالد زايد رئيس الهلال الأحمر المصري بشمال سيناء  عن وصول 4 طائرات مساعدات انسانيه وطبيه وغذائية إلى مطار العريش الدولى ظهر اليوم الخميس قادمة من روسيا ورومانيا والكويت والأردن  يحملون مساعدات انسانيه وطبيه وغذائية.

وأضاف المصدر ان معبر رفح يستعد لأستقبال طائرات مساعدات انسانيه في المساء وأضاف د خالد زايد ان إجمالي طائرات المساعدات التي وصلت إلى مطار العريش الدولى بلغت 132 طائره من مختلف دول العالم حملوا 4400 طن من المساعدات المختلفه من 31 دوله مختلفه و14 منظمة دولية وعالمية واممية .

وأضاف د خالد زايد ان معبر رفح لم يغلق أبوابه ونحن في انتظار وصول الشاحنات حين وصولها من معبر العوجا التجاري الحدودي مع إسرائيل  وكذلك في انتظار وصول اعداد من الجرحى في حاله السماح لها بالوصول إلى معبر رفح حيث وصل حتى الان 9 حالات فقط وكذلك دفعه ثانيه من الأجانب وحاملي الجنسيات الأجنبية والمزدوجه بعد وصول 250 اجنبي كدفعه أولى من أصل 842 الذي من المنتظر  مغادرتهم غزه اليوم وكذلك في انتظار إدخال شاحنات  من الوقود متواجدين بالقرب من معبر رفح.