السبت 18 مايو 2024 الموافق 10 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
عربى ودولى

تجمعات في تل أبيب لعائلات الرهائن الإسرائيلين لدى حماس للمطالبة بتحريرهم

السبت 18/نوفمبر/2023 - 08:31 م
تظاهرات تل أبيب ضد
تظاهرات تل أبيب ضد نتنياهو _ أرشيفية

احتشد مئات الإسرائيلين، من عائلات المحتجزين الإسرائيلين لدى حركة حماس، في وسط تل أبيب، وذلك لمطالبة الحكومة الإسرائيلية، ورئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، بضرورة إنهاء أزمة الرهائن.

 

وخلال تظاهرات تل أبيب، ندد المتظاهرون بأداء بنيامين نتنياهو، محملينه نتيجة الفشل السياسي حلال الصراع مع قطاع غزة، ومسئولية حياته ذويهم المحتجزين لدى حماس.

 

تظاهرات في تل أبيب لأسر المحتجزين في حماس للمطالبة بالإفراج عنهم

وطالب المتظاهرون بنيامين نتنياهو، بالاستقالة فورًا بعدما وصفوه بالفشل السياسي، وحدثت صدامات بين متظاهرين والشرطة الإسرائيلية أمام مقر إقامة نتنياهو، وطالبوه بضرورة الاستجابة لبعض مطالب حماس والتنازلات عن بعضها، من أجل الإفراج عن ذويهم.

 

فيما أعلنت كتائب القسام، الذراع العسكري لحركة حماس، في وقت سابق، عن وفاة أسير جديد، من المحتجزين الإسرائيلين لديها، منذ السابع من أكتوبر الماضي، خلال عملية طوفان الأقصى، مؤكدين على أنه توفى بسبب نوبات الهلع جراء القصف الإسرائيلي.

 

كتائب القسام تعلن وفاة أسير إسرائيلي متأثرا بنوبات الهلع جراء القصف

وقالت كتائب القسام، إنه بين من نقل لمراكز الرعاية المحتجز "آريه زالمن زدمانوفتش"، والذي تلقى رعاية مكثفة وأعيد لمكان احتجازه، لكنه توفي بسبب نوبات الهلع جراء القصف المتكرر حول مكان احتجازه.

 

ونشرت كتائب القسام، الذراع العسكري لحركة حماس، فيديو مصورة لمجندة إسرائيلية، كانت أسيرة لديهم، قيل إنها قُتلت في قصف إسرائيلي على قطاع غزة، في التاسع من نوفمبر الجاري.