الأحد 19 مايو 2024 الموافق 11 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
عربى ودولى

حزب الله: مقتل 4 جنود من قوة إسرائيلية بمنزل في مستعمرة المنارة

الخميس 23/نوفمبر/2023 - 07:58 م
ارشيف لبنان
ارشيف لبنان

أعلن "حزب الله" اللبناني اليوم الخميس قتل 4 جنود من قوة إسرائيلية، دخلوا إلى منزل في مستعمرة المنارة عبر استهدافهم ‏بصواريخ موجهة.

 

 حزب الله: استهدفنا بالصواريخ موقعًا إسرائيليًا في قطاع جنوب لبنان الغربي

 


وقال "حزب الله" في بيان له أن"دعمنا لشعبنا الفلسطيني الصامد في قطاع غزة وإسنادًا لمقاومته الباسلة والشريفة، وبعد رصد دقيق ‏لدخول أربعة جنود من قوة إسرائيلية إلى منزل في مستعمرة المنارة عند الساعة ‌الثالثة، من بعد ‏ظهر يوم الخميس 23 نوفمبر 2023، قام مجاهدو المقاومة الإسلامية باستهدافهم ‏بصواريخ موجهة ‏مركزة وخاصة ما أدى إلى مقتلهم جميعا وتدمير المنزل فوق رؤوسهم".‏

 

وأعلن "حزب الله" اللبناني اليوم الخميس، تنفيذ عدد كبير من العمليات ضد الجيش الإسرائيلي في جنوب لبنان، "دعما لشعبنا الفلسطيني الصامد في قطاع غزة وإسنادًا لمقاومته الباسلة والشريفة".

 

وكان أعلن حزب الله، صباح اليوم الخميس، عن استهداف موقع الضهيرة الإسرائيلي قبالة القطاع الغربي من جنوب لبنان، بالصواريخ، نقلًا عن قناة القاهرة الإخبارية.

 

وكانت أكدت مصادر أمنية، الخميس، مقتل 5 من حزب الله في غارة إسرائيلية على بيت ياحون في قضاء بنت جبيل جنوبي لبنان.

 

وقال الجيش الإسرائيلي إن طائرات مقاتلة من سلاح الجو قامت بمهاجمة البني التحتية لحزب الله في الأراضي اللبنانية.

 

وأضاف: "أغار الطيران وقوات الجيش الإسرائيلي على خلية حاولت إطلاق صواريخ على الأراضي الإسرائيلية وفرقة أخرى أطلقت النار على قواتنا".

 

واندلعت المواجهة بشكل كبير بين إسرائيل وحزب الله بطول الحدود بعد هجوم (حماس) في السابع من أكتوبر على جنوب إسرائيل، وتتبادل إسرائيل وجماعة حزب الله اللبنانية إطلاق الصواريخ في قتال يتصاعد بصورة مطردة.