الإثنين 23 سبتمبر 2024 الموافق 20 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
حازم عادل
محافظات

سلبية المسحة الطبية لنائب رئيس جامعة كفر الشيخ بعد تلقيه علاج كورونا

السبت 26/ديسمبر/2020 - 04:09 م
محمد عبد العال ـ
محمد عبد العال ـ نائب جامعة كفر الشيخ

أظهرت المسحة الطبية التى أجراها الدكتور محمد عبد العال، أستاذ جراحة القلب والصدر، ونائب رئيس جامعة كفر الشيخ لشئون التعليم والطلاب، سلبية إصابته بفيروس "كورونا" المُستجد، وذلك بعد خضوعه لبروتوكول العلاج الطبى الخاص بوزارة الصحة خلال الفترة الماضية.

وكان "عبد العال"، أُصيب بفيروس "كورونا" المُستجد، فى أول شهر ديسمبر الحالى، وعلى الفور خضع للعزل الطبى فى مستشفى كفر الشيخ الجامعى، وتلقى العلاج اللازم، وفقاً للبرتوكول المُعد من قبل وزارة الصحة.

وقال "عبد العال"، فى منشور له عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعى "فيسبوك"، اليوم السبت، "الحمد لله الذى بنعمته تتم الصالحات، اللهم لك الحمد والشكر على فضله ونِعمه، الحمد لله رب العالمين بفضله وكرمه ولطفه بى ودعواتكم الكريمة الصادقة، مَنّ الله عليّ بالشفاء والخروج من أزمة صحية شديدة لا يعملها إلا الله".

وأضاف "عبد العال"، "ألف ألف شكر لكل من ساعدني بالدعاء أو السؤال عنى، ومعذرة لعدم الرد فى تلك الفترة، وإن شاء الله نراكم جميعاً على خير وبصحة، وربنا يجعله فى ميزان حسناتكم جميعاً، ويشفى جميع المرضى، ويعيننى دائماً على خدمة المرضى يارب".

وتابع  "عبد العال"، خلال منشوره، "والشكر لكل العاملين بمنظومة العزل بالمستشفى الجامعى من أصغر لكبر واحد، فعلاً كلمات الشكر والعرفان لا توفيهم حقهم، والمجهود الرهيب إللى يبذل منهم ومن إدارة المستشفى المحترمة وكل المنظومة لراحة المرضى".

جدير بالذكر، أن الدكتور محمد عبد العال، وُلد بمدينة كفر الشيخ عام 1965م، وتخرج فى كلية الطب وحصل على بكالوريوس الطب والجراحة عام 1989م من جامعة الزقازيق، وحصل على درجة الماجستير فى الجراحة عام 1994م من جامعة الزقازيق، كما حصل على درجة الدكتوراه فى جراحة القلب والصدر عام 2002م من جامعة القاهرة.

وشغل "عبد العال"، منصب مُدرس مُساعد جراحة القلب والصدر بجامعة الزقازيق، ومُدرس جراحة القلب والصدر، وأستاذ مُساعد جراحة القلب والصدر، وأستاذ جراحة القلب والصدر جامعة الزقازيق، وسبق أن جرى انتدابه بمعهد القلب القومى من عام 1992 حتى عام 1993م، وكذلك انتدابه بقصر العينى من عام 1998م حتى عام 2002م.

وعُين "عبد العال"، مُديراً لمستشفى كفر الشيخ الجامعى كأول مدير لها فى شهر أغسطس من عام 2016م، كما تُولى منصب عميد كلية الطب بجامعة كفر الشيخ، فى شهر ديسمبر من عام 2018م، بعد أن كان وكيلاً للكلية لشئون التعليم والطلاب فى العام نفسه، إلى أن صدر قراراً بترقيته لمنصب نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، لمجهوداته الملموسة، خلال السنوات الماضية.

يُشار إلى أن محافظة كفر الشيخ، أعلنت رفع حالة الطوارئ لمُواجهة الموجة الثانية من فيروس "كورونا" المُستجد، وتم تخصيص أقسام للعزل بـ13 مستشفى حكومية بمراكز ومدن المحافظة، لاستقبال المُصابين والمُشتبه فى إصابتهم بـ"كورونا".