الإثنين 06 مايو 2024 الموافق 27 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
محافظات

بعد سفره بالدرجة لأداء العمرة.. الرحالة محمد المصري يصل محافظة الغربية

الإثنين 27/نوفمبر/2023 - 09:38 ص
مصر تايمز

يصل الرحالة محمد المصري مساء اليوم، إلى مسقط رأسه في مركز بسيون بمحافظة الغربية، وذلك بعد عودته من المملكة العربية السعودية والذى قام بالسفر إليها لأداء العمرة بالدراجة ، والتي استمرت مايزيد  من 60 يوما، والذى قطع فى رحلته  مسافة 1400 كيلو متر تقريبا.

 

وقال الرحالة محمد المصري، أن رحلة العمرة بالدراجة إلى مكة المكرمة كانت رحلة  شاقة وصعبة، ولكن في حب رسول الله صلى الله عليه وسلم كل يهون كل شيء، مؤكداً أنه يعتبر أول مصري حامل تأشيرة عمرة يدخل من ميناء نويبع .

 

وكشف الرحالة محمد المصري، عن تفاصيل رحلته من مسقط رأسه فيوببسيون في الغربية إلى مكة المكرمة على الدراجة الهوائية لأداء العمرة، وأكد أنه زار قبر رسول الله صلى الله عليه وسلم.

 

وأضاف الرحالة محمد المصري، أنه فوجئ بعدد كبير من السعوديين يدعمونه في رحلته، موضحا أن وزارة الشباب السعودية كانت في انتظاره وتم تكريمه هناك

وتابع  محمد المصري قائلا  أن هناك الكثيرين كانوا فى انتظاره؛ من أجل تقديم الدعم اللازم له من مياه وأكل وكل ما يحتاج له، موضحا  إلى أنه تلقى عروضا من كثيرين للإقامة في فنادق مختلفة

وأوضح المصري أنه يتنقل داخل مصر بالدراجة الهوائية منذ 2014، من أجل استكشاف بلاده والتجول بها بالدراجة من أجل نشر ثقافة الدراجات والحفاظ على البيئة.