الأحد 08 سبتمبر 2024 الموافق 05 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
حازم عادل
عربى ودولى

الداخلية بغزة: استشهاد 3 أطفال وإصابة 12 في قصف للجيش الإسرائيلى بخانيونس

السبت 02/ديسمبر/2023 - 08:46 م
ارشيف غزة
ارشيف غزة

 أعلنت وزارة الداخلية بغزة، استشهاد 3 أطفال وإصابة 12 آخرين في قصف للجيش الإسرائيلى، استهدف فيه الإحتلال، منزلا في خانيونس جنوبي قطاع غزة.

 

وأضافت وزارة الداخلية بغزة، فى بيان لها اليوم، السبت، أن الجيش الإسرائيلى قام اليوم السبت، بقصف منزلا، فى منطقة خانيونسجنوب قطاع غزة مما أسفر عن إستشهاد 3 أطفال ، وإصابة 12 أخرين.

 

 حكومة غزة: ارتفاع الشهداء في غزة لـ 15 ألف.. وأكثر من 40 ألف جريح

 

قال رئيس مكتب الإعلام الحكومي في غزة، سلامة معروف، إن حصيلة الضحايا في قطاع غزة، شهدت ارتفاعًا، حيث وصل عدد الشهداء جراء قصف الاحتلال الإسرائيلي، إلى 15207 شهداء 70 في المئة منهم من الأطفال والنساء.

عشرات الشهداء والجرحى في غارات للاحتلال الإسرائيلي على شمال غزة

 

وأكد رئيس مكتب الإعلام الحكومي، على ارتفاع عدد المصابين جراء قصف الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة إلى 40650 جريح، فيما تم تدمير 60 في المئة من المنازل والوحدات السكنية في قطاع غزة.

 

في اتجاه متصل، أفادت قناة "إكسترا نيوز" في نبأ عاجل لها، مساء اليوم السبت، بسقوط عشرات الشهداء والجرحى، في سلسلة غارات شنتها قوات الاحتلال الإسرائيلي على شمال قطاع غزة قبل قليل.

 

أفادت تقارير إسرائيلية بدوي صفارات الإنذار في كثير من البلدات بشمال إسرائيل، حسبما أفادت قناة القاهرة الإخبارية في نبأ عاجل.

 

وذكرت وسائل إعلام فلسطينية أن الجيش الإسرائيلى أعترف مؤخراً بمقتل قائد لواء الجنوب العقيد إساف حمامى فى 7 أكتوبر الماضى بقطاع غزة وجثته لاتزال فى القطاع.

 

قالت صحيفة فلسطينية، اليوم السبت أن الجيش الإسرائيلى سمح بنشر الخبر،مؤخرا، وإعلان مقتل قائد لواء جنوب غزة،  بعد مضى ما يقارب من 5 يوم من بداية الحرب الإسرائيلية، على قطاع غزة، والمعروفه إعلاميا بطوفان، الأقصى.