الإثنين 20 مايو 2024 الموافق 12 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

هشام حطب: علاقتنا بوزارة الرياضة جيدة ومونديال اليد في موعده

الأحد 27/ديسمبر/2020 - 12:05 م
هشام حطب
هشام حطب

كشف هشام حطب رئيس اللجنة الأولمبية المصرية، حقيقة وجود خلافات مع وزارة الشباب والرياضة برئاسة الدكتور أشرف صبحي، بالإضافة إلى استعدادات اللجنة لإقامة كأس العالم لكرة اليد فى مصر.

وقال هشام حطب في  تصريحات لبرنامج "ساعة مع شوبير"، عبر إذاعة "أون سبورت إف إم" ، "مفيش أي مشكلة بين الوزارة واللجنة الأولمبية".

وعن انتشار فيروس كورونا ومدى تأثير ذلك على سير مسابقات الأنشطة الرياضية قال: "نشرف على تنفيذ كل الاتحادات الرياضية للإجراءات الاحترازية التى أصدرها مجلس الوزراء فى يونيو الماضى فى شكل أكواد لمواجهة فيروس كورونا، وذلك خاصة بعد توالى إصابات الابطال والنجوم الرياضيين بالفيروس".

وتابع: "ليس هناك تعليق لأى نشاط رياضى فى مصر أو حتى إغلاق للصالات المغلقة، لسنا مسئولين عن تحريف بيانات اللجنة الأولمبية وإساءة فهمها، قولنا فى البيان أن كل الانشطة قائمة بشرط تشديد الإجراءات الاحترازية، وأصدرنا بيان لاحق بعد اللغط الذى صاحب البيان الأول".

وأردف: "اتحاد الكرة الطائرة أعلن تعليق النشاط حتى 16 يناير لغرض خاص بالاتحاد وليس لنا علاقة ولا نعرفه، فلو كان القرار صادر من الأولمبية كان يفترض إعلان تعليق النشاط لأجل غير مسمى، وسوف نخاطب اتحاد الكرة الطائرة لمعرفة أسباب هذا القرار ولماذا تم ربطه بـ 16 يناير".

وعن كأس العالم لكرة اليد قال: "كأس العالم اليد ستقام فى موعدها وليس هناك ربط بينها وبين أى بيانات وتحدثت مع حسين لبيب مدير البطولة وأخبرنى أن البيان متوافق مع استعداداته للبطولة".

وواصل: "البطولة ستقام فى موعدها ودون عدوى، ليس هناك أحد يستطيع التفكير فى عكس ذلك التوجه، نحن نريد إقامة البطولة وفى نفس السياق الحفاظ على أبطالنا قبل أوليمبياد طوكيو بمزيد من الإجراءات الاحترازية".

وأضاف: "لجنة تقصى الحقائق قالت مفيش شبهة إهدار مال عام فى اللجنة الأولمبية وحينما حدثت تسريبات خرج وزير الرياضة وقال مفيش مخالفات ولا تحويل للنيابة ولا إهدار مال عام فى الأولمبية".

واختتم: "كل شىء واضح وسليم ولو فى أى حاجة إحنا جاهزين للتحقيق لأن معندناش حاجة غلط، علاقتنا على أفضل مايكون مع الوزارة ومجندين أنفسنا لبطولة العالم لليد حتى تخرج بشكل يليق بمصر وعلى أعلى مستوى وغير كده سيكون هناك تقصير ونحن لا نقصر فى حق بلدنا".