الأحد 19 مايو 2024 الموافق 11 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
محافظات

جامعة كفر الشيخ تبحث سبل التعاون مع سفير موريتانيا (صور)

الأحد 27/ديسمبر/2020 - 05:31 م
مصر تايمز

استقبل الدكتور عبد الرازق دسوقي، رئيس جامعة كفر الشيخ، اليوم الأحد، السفير ودادى ولد سيدى هيبة، سفير موريتانيا لدى القاهرة، والمندوب الدائم لدى جامعة الدول العربية، يُرافقه الدكتور المختار الجيلانى، المُلحق الثقافي لسفارة موريتانيا بالقاهرة، لتعزيز سُبل التعاون المُشترك بين الجهتين، ولاسيما في مجال التعليم والبحث العلمي. 

جاء ذلك، بحضور الدكتور حسن يونس، نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث، والدكتور رضا صالح، نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، وعدد من عُمداء الكليات.

من جانبه، رحّب رئيس جامعة كفر الشيخ، بالوفد الزائر، لافتًا إلى أن الزيارة تهدف إلى التعرف على إمكانات جامعة كفر الشيخ البحثية والعلمية.

وخلال اللقاء، أعرب رئيس الجامعة، عن سعادته بزيارة السفير الموريتانى للجامعة، مُؤكدًا على حُسن العلاقات مع الجانب الموريتاني، وكافة الدول الأفريقية، حيث أن الجامعة تفتح أبوابها لأبنائها الطلاب الوافدين من جميع دول أفريقيا الشقيقة للدراسة بالجامعة.

وعلى هامش الزيارة، اطمأن السفير الموريتاني، على الأوضاع الدراسية للطلاب الوافدين من دولة موريتانيا، كما أعرب الطلاب عن سعادتهم بالتواجد في جامعة كفر الشيخ.

واصطحب رئيس جامعة كفر الشيخ، الوفد الزائر في جولة في حرم الجامعة، وكلية طب الفم والأسنان، وكلية العلوم، ومعهد علوم وتكنولوجيا النانو، ومستشفى الجامعة، كما تفقد الوفد كلية علوم الثروة السمكية والمصايد، وأحواض الاستزراع السمكي، وتربية الأسماك، ومزرعة كلية الزراعة.

وأشار السفير ودادى ولد سيدى هيبة، سفير موريتانيا لدى القاهرة، إلى تميز الجامعة بالإمكانيات البحثية والتعليمية، كما أشاد بنموذج جامعة كفر الشيخ، وما حققته مُنذ تأسيسها وبإمكانياتها من حيث الاهتمام بالقيم الجمالية داخل الحرم الجامعى، والبنية التحتية المُتميزة للتعليم والبحث العلمى، وكذا تميز الجامعة وترتيبها فى التصنيفات الدولية.



وأوضح السفير الموريتانى، أن ما شاهده اليوم من تطور الجامعة يدُل على اهتمام الدولة المصرية بالتعليم والبحث العلمى، وتنمية روح الابتكار والإبداع لدى شباب الجامعات المصرية، لافتاً إلى حرص طلاب بلاده على الدراسة بجامعة كفر الشيخ نظراً لتميزها ببنية أكاديمية مُتميزة، مُعرباً عن تطلعه إلى مزيد من التعاون واستيعاب عدد أكبر من الطلاب الموريتانيين الراغبين فى الدراسة بجامعة كفر الشيخ.

وصرح الدكتور عبد الرازق دسوقى، رئيس جامعة كفر الشيخ، أن الجامعة تسعد دائماً باستقبال مسئولى السفارات العربية والأفريقية، مشيراً إلى حرص الجامعة الدائم على جذب الطلاب العرب والأفارقة، والاهتمام بأحوال جميع الطلاب الوافدين، باعتبارهم سُفراء لمصر فى مجال التعليم، كما تعمل الجامعة على تأهيل هؤلاء الطلاب من خلال تقديم مستوى تعليمى مُتميز، وتطبيق معايير الجودة التعليمية الحقيقية، ليستفيد بها الخريج خلال حياته العلمية والعملية.

وفى ختام الزيارة، أهدى السفير ودادى ولد سيدى هيبة، سفير جمهورية موريتانيا لدى القاهرة، درع السفارة لرئيس جامعة كفر الشيخ، كما أهدى رئيس جامعة كفر الشيخ درع الجامعة للسفير الموريتانى.