الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
حازم عادل
محافظات

كبار السن والسيدات وذوي الهمم يتصدرون المشهد الإنتخابي أمام اللجان بالمنيا

الأحد 10/ديسمبر/2023 - 05:48 م
مصر تايمز

توافد عدد كبير من كبار السن وذوي الهمم ممن حرصوا على المشاركة والإدلاء بأصواتهم خلال اليوم الأول من الانتخابات الرئاسية 2024، تأكيدا منهم على المشاركة بفاعلية في هذا الاستحقاق الدستوري، وأيضا دورهم الكبير والإيجابي نحو وطنهم الأم مصر، حيث تم توفير مقاعد متحركة لهم بمداخل اللجان.

 

كبار السن والسيدات وذوي الهمم يتصدرون المشهد الإنتخابي أمام اللجان بالمنيا 

 


فيما تصدر المشهد، الكيانات الشبابية الحملة الرسمية وشباب الاحزاب، باصطحاب المواطنين من كبار السن وذوي الهمم للتيسير عليهم خلال عملية الاقتراع، بالإضافة إلى توفير مقاعد خاصة لهم أمام اللجان للاستراحة، وتقديم الاستشارات المطلوبة في حالة احتياج توضيح خطوات عملية التصويت.

 

كان اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا، قد ادلى بصوته في الساعات الاولى من فتح اللجان الانتخابية،  وقد دعا المحافظ، أبناء المحافظة للمشاركة الإيجابية في الانتخابات الرئاسية، مكلفا رؤساء الوحدات المحلية بمتابعة رفع درجة الاستعداد القصوى فترة الانتخابات، وتوفير مصادر الإضاءة والمياه والتهوية وأماكن انتظار لائقة لكبار السن وذوي الاحتياجات الخاصة بشكل يحقق الأمان والتيسير للمواطنين في الإدلاء بأصواتهم.

 


وكانت محافظة المنيا، قد شهدت  فى الساعات الاولى صباح اليوم،  مسيرات حاشدة تجوب شوارع وميادين المدن علي مستوي المحافظة، في موكب حاشد، وتعالت الهتافات ورفعت الأعلام المصرية والأغاني الوطنية، وسط حشد جماهيرى كبير من المواطنين والأحزاب السياسية، وقاد هذه المسيرات حزب مستقبل وطن.

 

وفي قرية الطيبة، ارتفعت الهتافات وخرجوا اهالي القرية مره واحده، في مشهد مبدع يضرب اروع الامثلة في الاتحاد والوطنية،  وجدير بالذكر ان قرية الطيبة تعد من اكبر التعداد السكاني لها للاقباط، وهي تابعة لمجلس قروي شوشة غرب مركز سمالوط.

 

الجدير بالذكر، أن عدد الناخبين بمحافظة المنيا يبلغ 3689005 ناخبين، موزعين على 508 مراكز انتخابية بإجمالي 13 لجنة عامة و 585 لجنة فرعية، بالإضافة إلى 3 لجان للوافدين، حيث تستمر الانتخابات الرئاسية 2024 داخل مصر، وفقا للجدول الزمني المقرر من الهيئة الوطنية للانتخابات أيام 10 و11 و12 ديسمبر الجاري، على أن يبدأ التصويت من التاسعة صباحا وحتى التاسعة مساء.