الأحد 19 مايو 2024 الموافق 11 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
عربى ودولى

زعيم كوريا الشمالية يأمر جيشه: استعدوا للحرب

الخميس 28/ديسمبر/2023 - 05:06 م
 زعيم كوريا الشمالية
زعيم كوريا الشمالية

زعيم كوريا الشمالية .. ذكرت وسائل إعلام رسمية في كوريا الشمالية، اليوم الخميس، إن الزعيم كيم جونغ أون أمر الجيش قطاع صناعة الذخائر والأسلحة النووية بتسريع الاستعدادات للحرب لصد ما وصفها بتحركات عدوانية غير مسبوقة من جانب الولايات المتحدة.

 

زعيم كوريا الشمالية يستعد للحرب

 


زعيم كوريا الشمالية.. جاء ذلك خلال حديث عن التوجهات السياسية للعام الجديد في اجتماع للحزب الحاكم يوم الأربعاء، حيث قال الزعيم الكوري أيضاً، إن بيونغ يانغ ستوسع تعاونها الاستراتيجي مع الدول “المستقلة المناهضة للإمبريالية”.

 

زعيم كوريا الشمالية .. وأوضحت وكالة الأنباء الكورية الشمالية، أن “الزعيم حدد المهام القتالية للجيش الشعبي وقطاعات صناعة الذخائر والأسلحة النووية والدفاع المدني من أجل تسريع الاستعدادات للحرب بصورة أكبر”.

 

 

زعيم كوريا الشمالية .. وتعمل  كوريا الشمالية على توسيع علاقاتها مع دول حليفة من بينها روسيا، وتتهم الولايات المتحدة بيونغ يانغ بتزويد موسكو بمعدات عسكرية تستخدمها في حربها مع أوكرانيا، فيما تقدم روسيا دعماً فنياً لمساعدة كوريا الشمالية على تطوير قدراتها العسكرية.

 

زعيم كوريا الشمالية .. وذكر التقرير أيضاً خلال الاجتماع الأهداف الاقتصادية للعام الجديد الذي وصفه بأنه “عام حاسم” لإنجاز خطة التنمية الخمسية للبلاد.

 

زعيم كوريا الشمالية .. وجدير بالذكر أن الزعيم الكوري الشمالي، كيم جونغ أون،استبدل  سيارته الشخصية بأخرى أجنبية فاخرة يمنع تصديرها إلى بلاده.

 

زعيم كوريا الشمالية .. وخلال أول مؤتمر وطني للأمهات منذ 11 عاما، الذي عقد في بيونغ يانغ يومي الثالث والرابع من الشهر الجاري، وصل كيم جونغ أون بسيارة خاصة.

 

زعيم كوريا الشمالية .. وبحسب تلفزيون "SBS" الكوري الجنوبي، تحمل السيارة علامة "مايباخ" على الباب الخلفي، والأرقام "S650" على صندوقها. وقالت القناة إن سيارة "مرسيدس مايباخ" الألمانية جديدة، تم شحنها اعتبارا من عام 2019.

 

زعيم كوريا الشمالية .. وبما أن كيم جونغ أون استخدم السيارة الخاصة السابقة في القطار خلال زيارته لروسيا في سبتمبر الماضي، يبدو أن استبدالها بالسيارة الألمانية تم في الشهر أو الشهرين الماضيين.

 

زعيم كوريا الشمالية

 

سيارة "مرسيدس مايباخ S650" 

 

زعيم كوريا الشمالية .. وتعد سيارة "مرسيدس مايباخ S650" من أفضل السيارات التي يبلغ سعرها مئات الملايين من الوون الكوري، وتصنف على أنها سلعة فاخرة، وتخضع لحظر مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة على الصادرات إلى كوريا الشمالية.

 

زعيم كوريا الشمالية .. ونتيجة لتتبع صحيفة "نيويورك تايمز" مسار سيارات "مرسيدس بنز" إلى كوريا الشمالية في عام 2019، تبين أنه تم تهريبها عبر 5 دول على مدى 4 أشهر.

 

زعيم كوريا الشمالية .. وقالت "SBS" إنه إذا دخلت سيارة "مرسيدس بنز" الجديدة إلى كوريا الشمالية، فمن المحتمل أنه تم تهريبها عبر عدة دول. ومن المرجح إلى حد كبير أن تكون ثغرة أخرى قد فُتحت في العقوبات التي فرضها مجلس الأمن على السلع الفاخرة ضد كوريا الشمالية.