الأحد 02 يونيو 2024 الموافق 25 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
أخبار

أمين عام مجلس النواب: 540 نائبًا تسلموا كارنيهات العضوية

الثلاثاء 29/ديسمبر/2020 - 07:07 م
صورة من الحدث
صورة من الحدث





صرح المستشار محمود فوزي، الأمين العام لمجلس النواب، أن الأمانة العامة للمجلس، انتهت من إجراءات استخراج بطاقات العضوية لـ 540 نائبًا، من أصل 564، وأن 96% من النواب المنتخبين بنظامي الفردي والقائمة للفصل التشريعي الثاني لمجلس النواب 2021-2026.

واكد "فوزي"، في تصريحات صحفية، اليوم الثلاثاء، أن نسبة الـ4 % من النواب الذين لم يستخرجوا كارنيهات العضوية على مدار الـ6 أيام المخصصة، والذين حالت ظروف سفرهم دون حضورهم، فإن الأمانة العامة للمجلس مستعدة لاستقبالهم في الوقت المناسب لهم.

وأضاف قائلاً: يمكن إن نقول إن الأمانة العامة للمجلس أنجزت مهمتها بشكل جيد وسط إجراءات احترازية ووقائية مشددة لمواجهة فيروس كورونا المستجد "كوفيد -19"، لافتًا إلى أن هذا العمل نتاج مجهود جماعي متكامل من فريق الأمانة العامة، وكافة القطاعات المعنية بالمجلس.

وتابع الأمين العام بمجلس النواب، "أنجزنا مهمتنا وتم اتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية اللازمة للحفاظ على جميع المترددين على المجلس، وسيكون هناك دورات تعريفية للنواب الجدد".

ولفت "فوزي" إلى أن الفصل التشريعي الأول (٢٠١٦) شهد زخما تشريعياً كبيراً، وحمل الكثير من الأعباء الحقيقية والثقيلة، مؤكدًا أنه بفضل الإدارة الرشيدة لرئيس المجلس وبمعاونة الأعضاء تمكن المجلس من القيام بالمهام التشريعية والرقابية على أكمل وجه وإتمام مدته البرلمانية، متمنيًا أن يكون الفصل التشريعي الثاني مثمرًا. 

ووجه أمين عام مجلس النواب، الشكر لكل من الهيئات البرلمانية والأحزاب السياسية لدعمها للأمانة في تسهيل إجراءات العضوية لنوابهم، الذي كان جوهر نجاح العمل،  وكذلك المستشار أحمد المهدي، نائب الأمين العام، ومكتب رئيس المجلس، وشرطة مجلسي النواب والشيوخ، وقطاعات المجلس من المراسم والمكتب الفني وقطاع الصحافة، ومركز المعلومات والقطاع الإداري وغيرهم من القطاعات المعنية.