الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
سوشيال

نجيب ساويرس يعلق على حكم "العدل الدولية" ضد إسرائيل: "قرار مايع"

الجمعة 26/يناير/2024 - 07:16 م
تعليق نجيب ساويرس
تعليق نجيب ساويرس علي قرار العدل الدولية ضد إسرائيل

علق الملياردير المصري المهندس نجيب ساويرس،  على قرارمحكمة العدل الدولية والخاص بتجريم  إسرائيل، في حرب الإبادة الجماعية على غزة والعمل على حماية المدنيين، وقال في تغريدة  على موقع التدوينات القصيرة، "أكس"، تويتر سابقًا: " قرار مايع!".

 


 

وكان قد صوّت أغلب قضاة هيئة محكمة العدل الدولية المكونة من 17 قاضيًا، اليوم الجمعة، لصالح فلسطين باتخاذ إجراءات عاجلة لتغطية معظم مطالب جنوب إفريقيا باستثناء توجيه الأمر لوقف القتال في غزة.

 

وقال الاتحاد الأوروبي، اليوم الجمعة، إنه يتوقع تنفيذًا كاملًا وفوريًّا وفعالًا لقرارات محكمة العدل الدولية بشأن اتخاذ إجراءات فورية في غزة.


وعلق رئيس جنوب أفريقيا، سيريل رامافوزا، اليوم الجمعة، على قرار محكمة العدل الدولية ضد إسرائيل، والذي طالبها بوقف جرائم الإبادة الجماعية ضد الفلسطينيين في غزة.

 

وقال الرئيس الجنوب أفريقي: "إنه لا بد من تنسيق الجهود لوقف النار بغزة بعد  قرار محكمة العدل  ونتوقع من إسرائيل الالتزام بقرار محكمة العدل الدولية".

 

وهددت جنوب أفريقيا باللجوء إلى مجلس الأمن الدولي في حال عدم التزام إسرائيل بقرار محكمة العدل الدولية بوقف جرائم الإبادة الجماعية والسماح بدخول المساعدات الإنسانية إلى غزة.

 

وعلقت حكومة جنوب إفريقيا على قرار محكمة العدل الدولية، اليوم الجمعة، في الدعوى المقدمة ضد إسرائيل بتهمة الإبادة الجماعية للفلسطينيين.

 

وقالت حكومة جنوب إفريقيا: إن الحكم انتصار حاسم لسيادة القانون ومنعطف هام في البحث عن العدالة للشعب الفلسطيني.