الثلاثاء 14 مايو 2024 الموافق 06 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

مدرب أستراليا متفائل بقدرة فريقه في الفوز على إندونيسيا بدورالـ16 بكأس آسيا

السبت 27/يناير/2024 - 04:59 م
منتخب إستراليا
منتخب إستراليا

أبدى جراهام أرنولد، مدرب المنتخب الأسترالي، تفاؤله بقدرتهم على تحقيق الفوز أمام المنتخب الإندونيسي المقرر إقامتها غدا الأحد على ملعب جاسم بن حمد في دور الـ16 ببطولة كأس آسيا لكرة القدم، المقامة حاليا في قطر.

 

مدرب أستراليا متفاءل بقدرة فريقه في الفوز على إندونيسيا بدور الـ16 بكأس آسيا
 

وأكد مدرب منتخب أستراليا، في مؤتمر صحفي اليوم السبت، أن استعداداتهم تسير بالشكل المطلوب، حيث خاض المنتخب تدريباته بتركيز كبير وبالصورة المعتادة بعد التأهل من مرحلة دور المجموعات، التي حققوا فيها المطلوب.

 

وأوضح أرنولد أن مهمة منتخبه لن تكون سهلة رغم الفوارق الفنية التي تصب في مصلحة أستراليا، مؤكدا أن المنتخب الإندونيسي قدم مستوى جيد في دور المجموعات، وأظهر إمكانيات كبيرة ما جعله يترشح لدور الـ16 بعد تواجده ثالثا في المجموعة الرابعة، مشيرا إلى أن هناك صعوبة في كل المباريات.

 

وتطرق المدرب للحديث عن تجديد دماء منتخب أستراليا في هذه النسخة من البطولة، معتبرا الخطوة بالجيدة والتي تصب في مصلحة المنتخب مستقبلا، حيث يتواجد بعض اللاعبين الشباب الذين يقدمون مستويات عالية مع بقية العناصر.

 

ورفض المدرب الحديث عن التتويج باللقب حاليا، مشيرا إلى أن تركيزهم ينصب على مواجهة إندونيسيا ولا يريدون التفكير في الحديث عن المنافسة على البطولة، لأنهم مطالبون بتحقيق الفوز للعبور للدور التالي.

 

من جانبه، أعرب كريج جودوين لاعب المنتخب الأسترالي عن أمله في تحقيق الفوز والوصول لدور الثمانية من البطولة عندما يواجهون إندونيسيا، وأكد اللاعب جاهزيتهم لخوض المباراة بعدما استعدوا لها بشكل جيد جدا في الأيام الماضية التي أعقبت ختام دور المجموعات.

 

وأشار جودوين إلى أن طموحاتهم كبيرة في هذه النسخة من كأس آسيا، لكنهم يفكرون في كل مباراة على حدة، ويسعون للسير في المنافسة خطوة بخطوة حتى يحافظوا على الحالة الذهنية ويكونوا في أعلى درجات التركيز في جميع المباريات التي يخوضونها.