الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
منوعات ومرأة

أخصائية ارشاد أسري: الفضفضة وكشف الأسرار للآخرين سبب الخيانة الزوجية وكثرة الخلافات

الأربعاء 07/فبراير/2024 - 02:14 م
  ياسمين كمال، أخصائية
ياسمين كمال، أخصائية ارشاد أسري

حذرت  ياسمين كمال، أخصائية ارشاد أسري ، إن الفضفضه سبب الخيانة الزوجية وكثرة الخلافات، موضحة أنها ليست مع مشاركة الأصدقاء تفاصيل علاقتهم العاطفيه فيما بينهم ، خاصة أن هؤلاء الأصدقاء ليسوا أهلا للخبرة والمشورة، موضحة أن تدخل طرف أخر فى حياة الزوجين يعد بمثابه المسمار الذى يحطم جذور هذه العلاقه ويترك بها شرخاً حتى وأن استمرت .

 

وشددت خلال حواراها مع الإعلامية رضوى الشربيني ، بببرنامج هى وبس المذاع عبر شاشه CBC  سفره ، على وجود الخلافات للتفاهم والتعايش والتكييف بين الزوجين ، وأنها تعطى للحياة لون مختلف عندما يمتلك كلا منهما مفاتيح الأخر .


وعن تأثير السوشيال ميديا على العلاقة بين الزوجين قالت  ياسمين كمال أن الآثار السلبية لمنصات موقع التواصل الاجتماعي أكثر بكثير من إيجابياتها لانها تسهم فى تطور الخلافات وأن البيت مثل الجامع له حرمته ولا يجب أن تكون الحياة الخاصة على الملأ لانها تفتح كل الأبواب أمام مرضى النفوس للتدخل فى تلك الحياة مما يضعف من تماسكها وتفتت قواها ".

وأكدت ياسمين عبر فقره مع أم ضد أن كل رجل يمتلك صندوق أسود من الأسرار ولكن على الزوجه الماهرة أن تمتلك مفاتيح تلك الصندوق ، ولكن عند تطور الخلافات بينهم لاى سبب ما  وصول تلك العلاقة للطلاق يجب الذهاب أولاً الى أخصائى إرشاد أسرى لحل تلك الخلاف وتقديم الاستشارة الصحيحة المبنيه على العلم وليس الأهواء  ".

وختمت رضوى فقرتها على أنها ضد التدخل ولكنها تتفق مع ياسمين كمال أنه عند الوصول الى الطلاق علينا الذهاب الى المختصين لعلاج وحل الأمر وليس مشاركه المشاكل مع الأصدقاء والناس".

وأشارت رضوى الشربينى إلى أن كل أنسان لديه ثقافه وقناعة داخليه تؤثر على طريقه تفكيره فعند الفضفضة مع الأصدقاء عن التفاصيل الشخصية قد يختلف ذلك الصديق من حيث القناعه ووجهه النظر مما يؤثر سلباً على تلك العلاقه عند الإقناع بكلام الأخرين" .