الخميس 09 مايو 2024 الموافق 01 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
عربى ودولى

باحث بالشؤون الدولية: الصراعات الداخلية بأمريكا تطفو على السطح بهذه القوة لأول مرة

الجمعة 09/فبراير/2024 - 04:28 م
الدكتور رضوان قاسم،
الدكتور رضوان قاسم، الكاتب والباحث في الشؤون الدولية

قال الدكتور رضوان قاسم، الكاتب والباحث في الشؤون الدولية، إن الصراعات الداخلية في الولايات المتحدة الأمريكية ليست بالجديدة، لكنها لأول مرة تطفو على السطح وبهذه القوة وصولا إلى أن بعض الجماعات تنتهك الإدارات الرسمية، وتصل الأمور إلى التصادم في الشارع الأمريكي، ما يدل على أن الانقسام يزداد حدة أكثر فأكثر.

 

وأضاف "قاسم"، خلال مداخلة ببرنامج "الصحافة العالمية"، المذاع على قناة "القاهرة الإخبارية"، وتقدمه الإعلامية أمل مضهج، أن التصعيد سيكون حدته أكبر من أي وقتا مضى مع اقتراب الانتخابات الأمريكية، خاصة أن الصراع أصبح شخصيا أكثر منه سياسيا بين المرشحين للرئاسة الأمريكية.

 

وأشار إلى أن الأحداث التي وقعت مؤخرا في اقتحام الكونجرس كانت ظاهرة جديدة في الولايات المتحدة الأمريكية، بجانب اضطهاد السود والانشقاقات والكثير من الأحداث العنصرية التي زادت من أزمة الداخل الأمريكي.

 

وأوضح أن الوضع الاقتصادي زاد، وكان عبء على الشعب الأمريكي، ما أثار غضبه، حيث لم يجد حلولا جذرية من قبل الحكومات المتعاقبة أو الرئاسات التي تتولى القيادة، مما وصل بالأمر إلى أن تطالب بعض الولايات بالانفصال أو أقله بالحكم الذاتي اقتصاديا في أقل تقدير.