الجمعة 10 مايو 2024 الموافق 02 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
عربى ودولى

الصحة الفلسطينية: نفاد الطعام بمجمع ناصر الطبي والاحتلال يحاصر المستشفى بالدبابات

الإثنين 12/فبراير/2024 - 02:19 م
أرشيفية
أرشيفية

أفادت قناة «القاهرة الإخبارية»، في نبأ عاجل لها، بأن الصحة الفلسطينية، أعلنت نفاد الطعام لدى الطواقم الطبية والمرضى، والنازحين في مجمع ناصر الطبي، بالإضافة إلى أن الاحتلال الإسرائيلي يحصار المستشفى بالدبابات.

 

وأشار بيان الصحة الفلسطينية، أن 7 فلسطينيين استشهدوا، بالإضافة إلى إصابة 14 من الطواقم والنازحين داخل ساحات مجمع ناصر الطبي بخان يونس.

 


وفي سياق تصاعد الازمات في القطاع ، قال الدكتور أحمد سيد أحمد، خبير الشئون الدولية، إن مصر تحذر من أي عمل عسكري لإسرائيل في رفح الفلسطينية، موضحا أن الحكومة الإسرائيلية تقوم بمخاطرة كبيرة لأنها تدرك جيدا أن أي هجوم بري على رفح الآن في ظل هذا التوقيت تعني مجزرة حقيقية تؤدي لسقوط عشرات الآلاف من الشهداء.

 

وأضاف خبير الشئون الدولية، خلال مداخلة هاتفية على شاشة قناة «إكسترا نيوز»، أن إقدام إسرائيل على اقتحام مدينة رفح بهدف مخطط التهجير القسري و دفع الفلسطينيين دفاعا نحو الاستسلام الأمر التي حذرت منه مصر منذ بداية الحرب.

 

أكد خبير الشئون الدولية، أن مصر ردت بكل حزم برفضها تماما هذه العملية في رفح وهددت مصر بتعليق عملية السلام؛ لأن الحكومة الإسرائيلية لا تلتزم بالمعاهدات والقوانين أي تعني مخالفة لمعاهدة السلام التي تنص على أن لا يمكن إسرائيل أن تقوم بأي أعمال عسكرية في منطقة رفح أو على الحدود إلا بالتنسيق مع مصر و موافقتها.

 

وأشار إلى أن هذه العملية جاءت بعد قرارات العدل الدولية مما يدل على أنها تستخف بهذه القرارات التي تلزم إسرائيل باتخاذ الإجراءات التي تمنع إسرائيل بقيام أي إبادة جماعية.