الإثنين 13 مايو 2024 الموافق 05 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
سياسة

كتلة الحوار تطالب بطرد السفير الاسرائيلي من مصر وتعليق اتفاقيه السلام ردا على العدوان في غزة

الإثنين 12/فبراير/2024 - 09:03 م
غزة - أرشيفية
غزة - أرشيفية

أدانت كتلة الحوار العمليات العسكرية التي قامت بها دولة الاحتلال في مدينة رفح الفلسطينية فجر الاثنين، الأمرالذي أسفر عن استشهاد العشرات من النساء والاطفال من الشعب الفلسطيني، واستهتار حكومة المجرم "نتنياهو"،  بكل الحذيرات الدولية من مغبه قصف رفح الفلسطينية او الاقتراب من محور صلاح الدين. 

 

 وأكدت كتلة الحوار ان ما تقوم به دولة الاحتلال من ابادة جماعية للشعب الفلسطيني يفوت الفرص نحو تحقيق السلام الامر الذي سيؤدي لاضطراب الاقليم ونشر الفوضي والارهاب في ظل خزي المجتمع الدولي والدعم الامريكي المستمر لدولة الاحتلال الصهيوني. 

 

وفي هذا الغطار تطالب كتلة الحوار بطرد السفير الإسرائيلى من مصر و وقف التمثيل الدبلوماسي لمصر لدي الكيان المحتل ، وسحب السفير المصرى، و تعليق اتفاقيه السلام مع الكيان الصهيونى، واعتبارها كأنها لم تكن كرد على أى عدوان يمس الحدود أو يهدد الأمن القومي المصرى، وتأييد الموقف السياسى والقانونى الداعم لجنوب إفريقيا فى الدعوى المرفوعة منها أمام محكمة العدل الدولية. 

 

وأشادت كتلة الحوار بجهود الدولة المصرية الرامية لوقف إطلاق النارن  وتنفيذ مبادرة لتبادل الأسرى وجهود مصر في مجال الغغاثة ودعم الشعب الفلسطيني وارسال المساعدات والشاحنات والأدوية. 

 

واكدت كتله الحوار ثقتها في القياده السياسية المصريه و تقف وراءها دعما و تأييدا في جهودها لنصره الفلسطينيين و لتأمين حدودنا ، و تثق تمام الثقه في جيشنا الباسل في زوده عن حدودنا و أرضنا.