الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
منوعات ومرأة

هذه الحيلة البسيطة ستمكنك من إنقاص الوزن الزائد بالجسم

الجمعة 16/فبراير/2024 - 04:50 م
صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

كشف تقرير في موقع ميرور الطبي عن المدرب المعتمد  في المجلس الأمريكي للتمارين الرياضية كريس جاجلياردي عن طريقة قد تساهم بشكل كبير في إنقاص الوزن الزائد ، وفي نفس الوقت هى طريقة سهلة من الممكن أن يعتمدها الكثيرين ، وهى تساهم بشكل كبير في التخلص من الدهون الحشوية بالجسم  وهى تلك الدهون التي تتراكم حول أعضاء الجسم  وهى التي تتسبب في العديد من الأمراض .

وقال كريس جاجلياردي أن الطريقة يمكن أن تكون عادة يومية وهى المشي ، الذي يعتبر من أفضل الوسائل وأرخصها لإنقاص الوزن فهو لا يحتاج دفع أموال باهظة في  عضوية صالات الرياضة .

وأكد جاجلياردي أن للمشي فوائد صحية كثيرة، كما كشفت  دراسة تم نشرها  في مجلة "التغذية والكيمياء الحيوية" أن النساء البدينات اللواتي شاركن في برنامج المشي من 50 إلى 70 دقيقة على مدار 3 أيام في الأسبوع لمدة 12 أسبوعاً انخفضت الدهون الحشوية لديهن بشكل كبير مقارنةً بغيرهن.

 وأشار  كريس جاجلياردي  إلى  أنه "حتى لو كانت نقطة البداية هي المشي لمدة دقيقة واحدة، فقد يكون ذلك رائعاً ومناسب جدا ،  لأن البدء ببطء والاستمرار في ذلك مع زيادة الوتيرة تدريجاً أفضل من المبالغة في ذلك والاستسلام بعدها ثم التوقف تماما بعد الشعور من الملل".

 كما نصح أيضا بضرورة القيام بنزهة سريعة لمدة 10 دقائق بعد تناول العشاء، وزيادة وقت المشي ببطء حتى يصبح الأمر أكثر راحةً مع الحركة اليومية حتى يصل إلى ساعة بشكل يةمي.