الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

مديريان ألمانيان يأملان في منع تصعيد احتجاجات الجماهير ضد مستثمر محتمل بالدوري

السبت 17/فبراير/2024 - 03:29 م
الدوري الألماني
الدوري الألماني

يأمل مارك لنز وشتيفن ميركل، المديران الإداريان لرابطة الدوري الألماني لكرة القدم، في إمكانية منع تصعيد وسط احتجاجات الجماهير على الدخول المخطط له لمستثمر إلى الرابطة.

 

مديريان ألمانيان يأملان في منع تصعيد احتجاجات الجماهير ضد مستثمر محتمل بالدوري

 

 

 

وقال لنز لصحيفة "سود دويتشه تسايتونج" اليوم السبت :"إنه أم مقبول أن يتم تذكيرنا بشكل سليم أسبوع بعد أسبوع بأهمية البقاء في إطار الخطوط الحمراء في المفاوضات. لكن إذا كان الأمر يتعلق بإلغاء المباريات : الأندية ونحن لن نقبل هذا".

 

 

وصوتت رابطة الدوري على إدخال شريك استراتيجي في صفقة تقدر قيمتها بمليار يورو (08.1مليار دولار) على مدار 20 عاما كحد أقصى، مقابل الحصول على حصة من إيرادات الترخيص من بيع الحقوق الإعلامية. وذكرت الرابطة أنها تهدف لتعزيز نموذج عملها وتسويق الدوري الألماني (بوندسليجا) خارجيا عبر الصفقة.

 

 

ولكن، هذا القرار أدى لاحتجاجات كبيرة من جانب الجماهير التي قامت بإلقاء أشياء مثل كرات التنس في ملاعب المباريات بالبوندسليجا ودوري الدرجة الثانية خلال الأسابيع الماضي. وكاد أن يتم إلغاء بعض المباريات.

 

 

وقال ميركل :" نحن نعتمد على الجماهير، الذي يقدمون الكثير لناديهم. ونأمل أن يدركوا أن كرة القدم غير تابعة للجماهير فقط، ولكنها للاعبين، والمدربين، والعاملين في الأندية".

 

 

وأضاف أن رابطة الدوري الألماني تملك بطبيعة الحال "أكبر اهتمام لضمان عدم إلغاء المباريات. لأن هذا يضر بالرياضة في المقام الأول والأخير".

 

 

ولكن الرابطة لا تخشى من أي تأثيرات سلبية على جاذبية الدوري أو المفاوضات مع المستثمرين المحتملين.