الجمعة 10 مايو 2024 الموافق 02 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
صحة وطب

يزيد الرغبة الجنسية .. فوائد لا تتخيلها لـ الجرجير

الإثنين 19/فبراير/2024 - 01:30 ص
صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

الجرجير يعتبر من الخضراوات المفيدة لصحة وجسم الإنسان ، ومن ضمن فوائدة المتعددة أن هذا النوع من الخضراوات استخدم منذ القدم كدواء لزيادة الرغبة الجنسية عند الرجال، كما وجد أن عند تناوله مع دواء السيلدينافيل قد يحسن من فاعلية العلاج الذي يتبعه البعض من أجل علاج ضعف الانتصاب الذي يعانون منه.

يعتبر الجرجير أيضا من الخضراوات الورقية التي تتميز بغناها بفيتامين ج الذي يساهم في تعزيز الجهاز المناعي عن طريق زيادة إنتاج كريات الدم البيضاء.

 

وتكمن فوائد الجرجير في احتوائه على نسبة عالية من فيتامين ك الذي يكمن دوره في تحسين صحة العظام وتقويتها واحتوائه كذلك على بعض المعادن المهمة الأخرى للعظام، على سبيل المثال المغنيسيوم والكالسيوم والبوتاسيوم والفسفور.

 

يستخدم الجرجير في علاج أمراض الجهاز الهضمي المختلفة فهو يعد منشطًا للكبد، ويدخل في علاج حصى الكلى والنقرس، ومن فوائد الجرجير أنه عال جدًا بالألياف الغذائية التي تساعد على امتلاء المعدة والإحساس بالشبع، ولأنه قليل السعرات، فهذا يجعله خيارًا مناسبًا ضمن أنظمة الحمية التي تهدف لإنزال الوزن والمحافظة عليه.

 

يساعد الجرجير أيضا لما يحتوي عليه من فوائد فى علاج الشعر ويمكن استخدامه كمسك بعد ضربه فى الخلاط مع الزيوت التى تفضلينها واستخدامه كقناع للشعر أو عن طريق ضربه فى الخلاط وشربه كعصير أو من خلال تماوله كأوراق صحيحة.