الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
عربى ودولى

بعد المرشد.. تلاعب الجماعة الإرهابية بالعقارات فى تركيا يهدد بسحب جنسياتهم

الثلاثاء 20/فبراير/2024 - 06:16 م
تركيا - ارشيفية
تركيا - ارشيفية

حالة من الإرتباك داخل أعضاء جماعة الإخوان الإرهابية بعد أن تسبب التلاعب بالعقارات في سحب تركيا الجنسية من محمود حسين، القائم بعمل مرشد الإخوان الإرهابية والمقيم في إسطنبول.

 

بدأ أعضاء تنظيم الجماعة الإرهابية في البحث عن دولة بديلة يقيم فيها حسين وعدد آخر من قادة الجماعة المهددين بسحب جنسياتهم أيضا، بسبب ممارسات مافيا العقارات هذه التي تحقق فيها السلطات التركية حاليا.

 

ووفق ما نشرته " العربية" فى تقرير لها، نقلا عن مصادر أن سحب الجنسية من حسين قد تتبعها خطوة مماثلة أيضاً تجاه عدد من قيادات الصف الأول، بينهم اثنان من كبار المعاونين للقائم بعمل المرشد، بسبب ما يعرف بالعقار الدوار، وهو عقار يتم شراؤه بمبلغ مالي كبير بالدولار (250 ألف دولار أميركي وما فوق) للحصول على الجنسية التركية.

 

كما أضافت المصادر لـ "العربية" أن قيادات الجماعة الإرهابية وبعض الإعلاميين الكبار التابعين لها كانوا يشترون عقاراً معيناً للحصول على الجنسية، وبعدها يبيعون نفس العقار لآخرين للحصول على الجنسية، من دون حصول أي شراء فعلي.

 

كشفت المصادر أن قيادات الجماعة تسعى حاليا للضغط على السلطات التركية لإعادة الجنسية لمحمود حسين الذي يشرف على إدارة أمور التنظيم وشركاته واستثماراته من إسطنبول، مؤكدة أنه وفي حال فشلت الضغوط فإن ماليزيا هي الوجهة البديلة التي قد يغادر إليها.