الإثنين 01 يوليو 2024 الموافق 25 ذو الحجة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

جارسيا مدرب المنتخب المصري لكرة اليد: كورونا أثر سلبا على الاستعداد للمونديال

السبت 02/يناير/2021 - 07:26 م
مصر تايمز

أكد الإسباني روبرتو جارسيا باروندو المدير الفني للمنتخب المصري لكرة اليد أن وباء كورونا أثر على استعدادات منتخب الفرعنة لمونديال العالم المقرر إقامته في مصر بداية من 13 يناير الجاري.

وقال جارسيا في تصريحات للموقع الرسمي للبطولة اليوم السبت إن الإتحاد المصري لكرة اليد يبذل جهوداً كبيره لتوفير كل الإمكانيات لمنتخب بلاده قبل المونديال، لكن الأمور صعبة للغاية بسبب جائحة كورونا، وللأسف اضطررنا إلى إلغاء معظم المباريات الودية التي خططنا لها.

وأضاف :"بالطبع كانت لدينا أكثر من 10 حالات إصابة في الشهر الماضي وهو ما تسبب في مزيد من الصعوبات في تدريباتنا، وكان هذا الوضع الفعلي لكن علينا أن نتقبله لأن الجميع بذل قصارى جهده وما حدث كان خارج أيدينا وأود أن أشكر اللاعبين على بذل جهد جيد للغاية في وقت صعب فهم يعملون بجد ويستعدون بشكل قوي لبطولة العالم".

وأوضح :"قائمة المنتخب المصري تضم 35 لاعبا لبطولة العالم ومنذ أن بدأنا في ديسمبر ونحن نعمل مع 27 لاعبا وكل لاعب لديه فرصة المشاركة في البطولة، وسوف أختار القائمة النهائية من خلال المستوى الذي يظهرونه في التدريبات وأدائهم في المباريات الودية، فكلهم يريدون اللعب في البطولة لكن للأسف لا يمكن اختيار كل اللاعبين".

وتابع :"بالطبع تأثرنا بفيروس كورونا. كنا قد وضعنا برنامجا سابقا حيث كان لدينا مباريات ودية في مارس واستعداد للألعاب الأولمبية لمدة شهرين مع وجود ست مباريات ودية ضد فرق كبيرة وست مباريات رسمية أخرى في نوفمبر وأيضا ثماني مباريات ودية أخرى في ديسمبر، فخلال ستة أشهر لم نتمكن من التدرب مع توقف اللاعبين عن ممارسة كرة اليد لمدة أربعة أشهر تقريبا وهو أمر مؤسف وشيء لا أحب أن أفكر فيه، لأن مستوانا كان من المفترض أن يكون أفضل بكثير لو تم تنفيذ ذلك البرنامج فنحن فريق شاب وفي الوقت الذي نعمل فيه معا وبقدر ما نلعب في المباريات سيكون لدينا أداء أفضل وهو أمر أكيد".

وقال :"لدينا ستة محترفين في أوروبا وتمكنوا من اللعب خلال الأشهر الماضية وهذا شيء جيد لنا ولكن الأهم هو الفريق، فعلينا أن نصل للمستوى الأفضل مع جميع اللاعبين، لأن منتخب مصر سيحتاج إلى تقديم كل لاعب أفضل أداء".

وأضاف :"هدفنا هو المنافسة في كل المباريات فعندما حصلت مصر على المركز الثامن في بطولة العالم الأخيرة فلم يستطع المنتخب الفوز على أي منتخبات أوروبية فتعرضوا للخسارة في ثلاث أو أربع مباريات والتعادل في مباراة، والمركز الذي نحتله في البطولة صعب معرفته الآن لكن إذا تمكنا من منافسة المنتخبات الأوروبية وحققنا الانتصارات أمامهم فذلك يعني أننا طورنا أداءنا ومستوانا وهو هدفنا الرئيسي لمواصلة النمو كفريق، ولقد تحدثت سابقا أن هذه المجموعة من اللاعبين ستحصل على أفضل مستوى لها خلال عامين".

وأوضح :"حلمنا أن نلعب بشكل رائع في بطولة العالم ونصل لأفضل نقطة ممكنة لكن يجب أن نفكر فقط في لعب المباريات والتركيز في كرة اليد وهذا هو الأهم في النهاية، فإذا بذل الجميع قصارى جهده فسأكون سعيدا بغض النظر عن النتائج فعندما يفعل اللاعبون كل ما في وسعهم سأكون راضيا دائما عنهم".

وتابع: "بكل تأكيد هي أصعب بطولة عالم على الإطلاق فلقد جعل شكل القرعة الجديد كل الفرق المرشحة للقب موزعة على كل المجموعات لذلك لن نلعب ضدهم على الأقل حتى دور الثمانية، فلدينا طريقا صعبا للغاية للانتقال إلى الدور الرئيسي لأن لدينا فريقين أوروبيين في مجموعتنا وإذا فعلنا ذلك فسيكون هناك أمامنا فريقين أوروبيين على الأقل للوصول إلى دور الثمانية، فيجب أن نفوز في خمس مباريات من أصل ست".