الأحد 29 سبتمبر 2024 الموافق 26 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
حازم عادل
محافظات

محافظ البحيرة يفتتح مجمع مواقف سيارات الأجرة الجديد بكوم حمادة

السبت 02/يناير/2021 - 07:25 م
جانب من الحدث
جانب من الحدث

قام اللواء هشام آمنة، محافظ البحيرة، بإفتتاح مجمع مواقف كوم حمادة الجديد والمقام على مساحة 6000 م٢ بعرض 20 متر وطول 300 متر ويضم الموقف 5 باكيات فى 3 حارات، كما يضم الموقف دورات للمياة ومكاتب للأمن ومكاتب إدارية وبتكلفة إجمالية 13 مليون جنية، ويأتي ذلك خلال جولته الميدانية بمركز ومدينة كوم حمادة، لتفقد وإفتتاح عدداً من المشروعات القومية والخدمية. 

وخلال كلمته، بمناسبة الإفتتاح قدم اللواء هشام آمنة، الشكر للرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية بإعتباره الداعم الأول لما تشهده المحافظة من مشروعات قومية وخدمية وتنموية في كافة المجالات والقطاعات بإجمالي تكاليف إستثمارية تبلغ 55.5 مليار جنية، حيث تم تنفيذ 3000 مشروع على أرض المحافظة فقط خلال العامين الماضيين منها ما تم الإنتهاء منه والجاري تنفيذه، مشيراً أن مركز كوم حمادة وحده شهد تنفيذ إنجازات في كافة القطاعات الخدمية من مشروعات تجاوزت تكلفتها 2.1 مليار جنيه.

واستمع اللواء المحافظ لشرح تفصيلي من رئيس المدينة تناول عرض ما تم من إنجازات في كافة القطاعات الخدمية بمركز كوم حمادة، كما إستمع  لعرض تفصيلي عن بدايات ومراحل تنفيذ مشروع مجمع المواقف الجديد، والذى تم تنفيذه على 3 مراحل حيث شملت المرحلة الأولى أعمال تغطية المصرف بطول 292 م بتكلفة 3 مليون جنية والمرحلة الثانية بتكلفة 5 مليون جنية لإنشاء الباكيات وأعمال الرصف وتركيب البلدورات والمرحلة الثالثة بتكلفة 5 مليون لإستكمال الأعمال والتشطيبات النهائية.

وقام محافظ البحيرة بتوزيع عقود إيجار لعدد 17 منفذ، تم تخصيصها لذوي الإحتياجات الخاصة لعمل أنشطة خدمية والمحلات الخاصة لمرتادي الموقف.

وقدم المواطنين الشكر للمحافظ على جهوده وحرصه على إنجاز مجمع المواقف والذي يتميز بموقعه فى مدخل مدينة كوم حمادة مع طريق قرية بيبان بعيداً عن الكتلة السكنية وبجوار مستشفى كوم حمادة الجديد، الأمر الذى سيؤدى للتيسير على المرضي، فضلاً عن القضاء على المواقف العشوائية وتحقيق السيولة المرورية والحفاظ على المظهر الجمالى والحضارى للمدينة.

ورافق محافظ البحيرة خلال الجولة، الدكتورة نهال بلبع - نائب المحافظ، والمهندس حازم الأشموني السكرتير العام، وعميد مهندس عبد الله المليجي، رئيس مركز ومدينة كوم.