الخميس 09 مايو 2024 الموافق 01 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
عربى ودولى

ألمانيا: نشوب حريق في مركز لإقامة اللاجئين ببرلين ولا إصابات

الثلاثاء 12/مارس/2024 - 09:09 م
حريق  - أرشيفية
حريق - أرشيفية

 ذكرت إدارة الإطفاء في العاصمة الألمانية برلين، أن حريقا نشب اليوم الثلاثاء، في مركز كبير لإقامة اللاجئين في المدينة دمر خيمة مؤقتة، لكنه لم يسفر عن أي إصابات.

 

ودمر الحريق خيمة تبلغ مساحتها حوالي ألف متر مربع في مركز اللاجئين، الذي يقع على أرض مطار تيجل الذي خرج من الخدمة في العاصمة الألمانية،  ولم يتضح سبب الحريق بعد.

 

وقال متحدث باسم إدارة الإطفاء أن الخيمة الكبيرة كانت تأوي 380 شخصا، لكن جميعهم تمكنوا من المغادرة في الوقت المناسب، وذكر متحدث باسم وكالة اللاجئين المحلية أن 301 شخص من أوكرانيا كانوا يقيمون في الخيمة التي احترقت.

 

وبحسب المسؤولين، تم إخلاء أربعة أروقة مؤقتة كإجراء احترازي، وأضاف المتحدث أن الحريق لم يمتد إلى الخيام الأخرى بمركز إقامة اللاجئين، وأن الوضع "يمكن السيطرة عليه".

 

ويمكن رؤية سحابة دخانية كثيفة فوق موقع المطار السابق فيما كافح عشرات من رجال الإطفاء لإخماد الحريق،  وتم بناء المنشأة لإيواء ما يصل إلى 7 آلاف شخص وتضم حاليا نحو 4 آلاف لاجئ، وفقا للمتحدث باسم مكتب شؤون اللاجئين بولاية برلين.

 

ويعد مركز الاستقبال هذا من أكبر مراكز استقبال المهاجرين في ألمانيا، وتم بناؤه في البداية حصريا لاستقبال الفارين من الغزو الروسي لأوكرانيا، لكن تم استخدامه منذ ذلك الحين لإيواء أشخاص آخرين من اللاجئين وطالبي اللجوء.