الأحد 22 سبتمبر 2024 الموافق 19 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
حازم عادل
محافظات

محافظ كفر الشيخ يُتابع تطبيق الغرامة الفورية لمُخالفى ارتداء الكمامة بشوارع المحافظة

الأحد 03/يناير/2021 - 07:30 م
جانب من الحدث
جانب من الحدث

تفقد اللواء جمال نور الدين، محافظ كفر الشيخ، الموقف العمومى لسيارات الأجرة بين المحافظات، وسيارات الأجرة بين مراكز ومدن المحافظة، ومكتب البريد الرئيسى، ومحطة قطار كفر الشيخ، وعدد من المقاهى بشارع المصنع، للتأكد من تطبيق الإجراءات الاحترازية، للحد من انتشار فيروس "كورونا" المُستجد.

جاء ذلك، بحضور عمرو البشبيشى، نائب محافظ كفر الشيخ، واللواء شعبان مبروك، رئيس مركز ومدينة كفر الشيخ، والعميد أشرف النويشى، مأمور قسم أول كفر الشيخ، والعميد سامح العزب، وكيل إدارة المرور، وعدد من القيادات الأمنية والتنفيذية.

وقرّر المحافظ، غلق 8 محال وجزارة ومطعم لعدم اتباع الإجراءات الاحترازية، وارتداء الكمامات، والجونتيات، وعدم تطبيق الإجراءات الاحترازية، مُشدداً على الالتزام بارتداء الكمامات، وحذّر المسؤولين عن المواقف وأصحاب السيارات من تحرك السيارات من الموقف دون ارتداء سائق السيارة وكل الركاب الكمامات.

وأشاد محافظ كفر الشيخ، بالمواطنين المُلتزمين بارتداء الكمامات، مُؤكداً أن الدولة اتخذت قرار تطبيق الغرامات، حفاظاً على صحة المواطنين، قائلاً: "يجب على كل مواطن الحفاظ على نفسه وأسرته، حيث أن الفيروس يُصيب الأطفال والكبار، على حد سواء".

وعلى جانب آخر، تمكنت الحملات المُكثفة التى قامت بها الأجهزة الأمنية والتنفيذية بمحافظة كفر الشيخ، من تحرير420 محضراً للمُخالفين الذين خالفوا قرار مجلس الوزراء الخاص بارتداء الكمامات، وذلك بتحصيل 50 جنيه غرامات فورية فى مراكز ومدن المحافظة.

وكان الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء، وجّه بتطبيق الغرامات بدءً من اليوم الأحد، ضد من يُخالف تنفيذ الإجراءات الاحترازية، ومقدارها 50 جنيهاً للأفراد الذين لا يرتدون الكمامة، وغرامة فورية على أى مُخالفة للمُنشآت كالمطاعم والكافيهات بمبلغ 4 آلاف جنيه، مع غلق المُنشأة لمدة أسبوع، مُشدداً على أنه لا تهاون مع أى جهة فى التطبيق.

ومن المُقرر، أن تُتابع الحكومة مع كل المحافظين إجراءات التنفيذ، خاصةً أن هناك قراراً صدر من وزير العدل بشأن الضبطية القضائية لمن سيتولى تنفيذ قرارات الغرامة الفورية، خلال الفترة المُقبلة.