الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
حوادث

السجن 3 سنوات لعاطل بتهمة الاتجار في الأسلحة النارية بالمنيا

الخميس 28/مارس/2024 - 06:38 م
أسلحة - أرشيفية
أسلحة - أرشيفية

قضت محكمة جنايات المنيا، بالسجن المشدد 3 سنوات لعاطل، رمضان .م  .ا.م،  بتهمة الاتجار في الأسلحة النارية بدون ترخيص او تصريح مزاولة، واتخذ من منزله وقريته في مدينة المنيا، مسرحا لمزاولة نشاطه الإجرامي وعملية البيع والترويج مع العملاء.


عقد الجلسة برئاسة المستشار مكرم صلاح قنديل و عضويه المستشارين ايهاب ابراهيم الضوينى و محمد فوزى الجابرى و بحضور المستشار مروان محمد سعد وكيل النيابة، وبامانة سر محمود شعبان العمدة و عادل إمام. 

 

وحيث أنالمتهم لم يستجوب بالتحقيات لعدم ضبطه وبجلسه المحاكمة ممثلا بوكيل، قال رئيس المحكمة قبل النطق بالحكم انه من أصل ثابت فى الأوراق وتتفق ومقتضى العقل والمنطق بما لا تناقض فيه ومنها مجتمعه تكونت عقيدة المحكمة ارتكاب المتهم بادانته عما اقترف.


كان المستشار احمد عطية المحامى العام لنيابات جنوب المنيا امر باحالة المتهم رمضان.م.ا.م  فى الجناية رقم 31666 لسنة 2023 جنايات مركز المنيا و المقيدة برقم 2147 لسنة 2023 كلى جنوب المنيا الى محكمة الجنايات لأنه فى اليوم الثامن من شهر فبراير  بدائره مركز المنيا صنع وحاز مفرقعات مخلوط مفرقع مكون من ماده الفحم ونترات الامونيوم قبل الحصول على ترخيص بذلك على النحو المبين بالتحقيقات.

 

تعود احداث الواقعة عندما تلقي اللواء هشام كيلانى مساعد مدير الادارة العامة لمكافحة الأسلحة والذخائر الغير مرخصة بمنطقة شمال الصعيد اخطارا من الرائد عمرو محمد البدرمانى مفتش فرع المنيا بالاداره العامة لمكافحه الاسلحه والذخائر الغير مرخصة بقيام المتهم بالاتجار فى الاسلحه الناريه والذخائر غير المرخصة وحيازته كميه من البارود المتفجر لتوزيعها وترويجها على عملائه.

 

تم التنسيق مع اللواء محمد ضبش مساعد وزيرالداخلية لامن المنيا  و عقب تقنين الاجراءات القانونية تم اصدر اذنا من النيابه العامه بتاريخ  الواقعة لضبطه وتفتيش شخصه ومسكنه وملحقات مسكنه، ونفاذا لذلك الاذن داهمت القوات مسكنه، وتبين عدم وجوده بمسكنه بقرية سواده، و عثر باحدى الغرف على المضبوطات، وثبت احتواء أحد الأجولة المضبوطه على كمية لمخلوط مفرقع مكون من ماده الفحم ونترات الامونيوم والتى تعتبر فى حكم المفرقعات، واحتواء جوال اخر على كميه من نترات الصوديوم والتى تدخل فى تصنيع المفرقعات، وعزى قصد المتهم من حيازته للمضبوطات الاتجار بها وبيعها لاصحاب المحاجر دون استخدامها فى عمليات ارهابيه.