الأحد 19 مايو 2024 الموافق 11 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
محافظات

نقيب أطباء كفر الشيخ يُوجه رسالة للجيش الأبيض: "لا تتقاعسوا أبنائى فهذا قدركم"

الإثنين 04/يناير/2021 - 05:33 م
 نقيب الأطباء بمحافظة
نقيب الأطباء بمحافظة كفر الشيخ

وجه الدكتور عمرو أبو سمرة، نقيب الأطباء بمحافظة كفر الشيخ، رسالة لجموع الأطباء، فى الموجة الثانية لجائحة فيروس "كورونا" المُستجد، مع زيادة أعداد الإصابات بشكل سريع خلال الأيام الحالية.

وقال "أبو سمرة"، فى منشور له، عبر صفحته الشخصية على موقع التواصل الاجتماعى "فيسبوك"، "الاختيار.. نحن الأطباء لا نملك رفاهية الاختيار بين نعم .. ولا .. نعم هى الاختيار الأوحد لك عندما يُناديك ملهوف يُقاسى ويُعانى فى أوقات الليل أو حتى وقت السحر، مُنهك ومُتعب ومُرهق من جراء يوم ثقيل قضيته ما بين أنات مريض يُعانى أو عليل.. تمكن منه المرض.. وجاء ليلك وقررت الراحة.. لا تملك أن تقول لا.. حتى فى وقت راحتك".

وأضاف "أبو سمرة"، "فى هذه الأيام الحالكة قد تضطرك الظروف فى أن تنصب عناية مُركزة داخل منزل مريض يُعانى من أزمة عدم وجود مكان فى أى مستشفي ويُعانى من مُشكلة تنفسية تُهدد حياته.. لا تتقاعسوا أبنائي الأطباء.. هذا قدركم، واعلموا أن عملكم الصالح فى هذه الأزمة هو تثقيل لميزان حسناتكم فى دنيا اكتشفنا مُؤخراً بأنها تُساوى صفراً".

وتابع "أبو سمرة"، "سوف تنتهى الغُمة إن شاء الله، وسوف يتبقي منها حكايات عن أطباء وتمريض وكل مُقدمى الخدمة سطروا ملحمة يحكيها التاريخ، ويحكى أيضاً عن تلاحم وتكاتف الجميع للوقوف جنباً إلى جنب لعبور الأزمة، ولن ينسي التاريخ أن يحكى عن أعمال الخير من المُتطوعين والقادرين فى توفير نواقص أنهكتها الأزمة".

واختتم "أبو سمرة"، منشوره، "مصر باقية إن شاء الله، لأن شعبها مُختلف عن كل شعوب العالم.. حمى الله مصر وشعبها من كل سوء".

يُشار إلى أن محافظة كفر الشيخ، أعلنت رفع حالة الطوارئ لمُواجهة الموجة الثانية من فيروس "كورونا" المُستجد، وتم تخصيص أقسام للعزل بـ13 مستشفى حكومية بمراكز ومدن المحافظة، لاستقبال المُصابين والمُشتبه فى إصابتهم بـ"كورونا".