الثلاثاء 30 أبريل 2024 الموافق 21 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
عاجل

الرئيس الإسرائيلي يقدم اعتذاره بعد مقتل سبعة من عمال الإغاثة بضربة إسرائيلية في غزة

الثلاثاء 02/أبريل/2024 - 09:20 م
الرئيس الإسرائيلي
الرئيس الإسرائيلي

قدم إسحاق هرتسوج، الرئيس الإسرائيلي اعتذاره بعد مقتل سبعة من عمال الإغاثة بضربة إسرائيلية في غزة، حسبما أفادت قناة القاهرة الإخبارية في نبأ عاجل.

الرئيس الإسرائيلي يقدم اعتذاره بعد مقتل سبعة من عمال الإغاثة بضربة إسرائيلية في غزة

 

أكد البيت الأبيض بأن الولايات المتحدة ستحث إسرائيل على فعل المزيد لحماية عمال الإغاثة، حسبما أفادت قناة القاهرة الإخبارية في نبأ عاجل.

 

كما أكد رئيس وزراء كندا أن قتل إسرائيل لسبعة من عمال الإغاثة غير مقبول إطلاقا، حسبما أفادت قناة "القاهرة الإخبارية" في نبأ عاجل.

رئيس وزراء كندا: قتل إسرائيل لسبعة من عمال الإغاثة غير مقبول إطلاقا

 

دعا وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن إسرائيل إلى إجراء "تحقيق سريع وشامل ومحايد" في أعقاب مقتل سبعة موظفين في منظمة "المطبخ المركزي العالمي" في قطاع غزة في غارة إسرائيلية.


وكان موظفو الإغاثة قد تم استهدافهم بعد تفريغ أكثر من 100 طن من المواد الغذائية تم إرسالها إلى قطاع غزة عبر البحر.


ورفض بلينكن الإدلاء بأي شيء بشأن التبعات المحتملة للهجوم على العلاقات الإسرائيلية الأمريكية، قائلا إنه سيكون من الضروري أولا معرفة ما يكشفه التحقيق في الحادث.


واعترف رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو بأن إسرائيل مسؤولة عن الهجوم الذي أدى إلى مقتل موظفين من عدة دول يعملون في  "المطبخ المركزي العالمي" ووعد بإجراء تحقيق، ووصف بلينكن العاملين في المجال الإنساني في غزة بأنهم "أبطال".


وقال في مؤتمر صحفي مع وزير الخارجية الفرنسي ستيفان سيجورنيه في باريس"وكما فعلنا طوال هذا الصراع، فقد أكدنا للإسرائيليين الضرورة المطلقة لبذل المزيد من الجهود لحماية أرواح المدنيين الأبرياء - سواء كانوا أطفالا أو نساء أو رجالا فلسطينيين، أو عمال إغاثة - وكذلك السماح بدخول المزيد من المساعدات الإنسانية من أجل المزيد من السكان بشكل أكثر فعالية".