الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
عربى ودولى

أول تعليق من إسماعيل هنية بعد مقتل 6 من أبنائه وأحفاده فى غزة

الأربعاء 10/أبريل/2024 - 07:57 م
إسماعيل هنية
إسماعيل هنية

أعلن رئيس المكتب السياسي لحركة حماس، إسماعيل هنية، الأربعاء، مقتل ثلاثة من أبنائه في ضربة إسرائيلية في قطاع غزة.

 

ونقلت حركة حماس عن هنية قوله، بعد علمه بمقتل أبنائه وأحفاده، إن الاغتيالات لن تكسر عزيمة الشعب الفلسطيني و"هذه الدماء لن تزيدنا إلا ثباتا على مبادئنا وتمسكا بأرضنا"، وأكد على أن الحركة لن تقدم تنازلات لإسرائيل وأن التهديد باجتياح رفح لا يخيفها.

 

وأضاف "ما فشلت إسرائيل في انتزاعه بالقتل والتدمير والإبادة لن تأخذه في المفاوضات.. تهديدات اجتياح رفح لا تخيف شعبنا ولا مقاومتنا". وأردف "لن نرضخ للابتزاز الذي يمارسه الاحتلال فالشعوب التي تستسلم لا تسلم، ولن نتنازل ولن نفرط مهما بلغت تضحياتنا".

 

وأفادت قناة "القاهرة الإخبارية" فى نبأ عاجل لها بأن جيش الاحتلال و"الشاباك" أعلنا فى بيان مشترك أن طائرات حربية أغارت بتوجيه استخباراتى على أبناء إسماعيل هنية وسط قطاع غزة.

 

أعلنت مصادر طبية فى قطاع الدفاع المدنى بغزة، مساء اليوم الأربعاء، ارتفاع ضحايا قصف الاحتلال الإسرائيلى لسيارة مدنية تحمل أفرادا من عائلة رئيس المكتب السياسى لحركة "حماس" إسماعيل هنية، فى مخيم الشاطئ، غربى مدينة غزة، إلى 3 من أبنائه و4 من أحفاده.

 

وذكرت المصادر أن الشهداء هم: حازم إسماعيل هنية وابنتاه منى وآمال، وأمير إسماعيل هنية، وابناه خالد ورزان، ومحمد إسماعيل هنية وأصيبت ابنته ملاك بجروح.