الأحد 22 سبتمبر 2024 الموافق 19 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
حازم عادل
محافظات

ظهور حيوان "الأيِّل" فى كفر الشيخ يثير الجدل.. ونُشطاء: الكيلو بـ650 جنيهاً (صورة)

الثلاثاء 05/يناير/2021 - 04:32 م
حيوان الأيل
حيوان الأيل

تدوال عدد من رواد مواقع التواصل الاجتماعى "فيسبوك" بمحافظة كفر الشيخ، صورة يظهر فيها حيوان "الأيِّل"، مُكللاً بالأغلال، بصُحبة أحد الجزارين، وذلك تمهيداً لبيعه وذبحه بمُناسبة افتتاح أحد محلات الجزارة الجديدة، بمركز قلين .

وآثار سعر الكيلو الواحد من لحم حيوان "الأيِّل" جدلاً بين نُشطاء "فيسبوك"، ذلك بعدما وصل سعر الكيلو الواحد إلى 650 جنيهاً، حيث قال أحد رواد مواقع التواصل : "يا سبحان الله الرفاهية وصلت لحد فين إن إحنا نشترى كيلو لحمة 650 جنيه ونقول مش لاقين نجيب علاج"، بينما قال حساب آخر: "يعنى الكيلو بـ650 جنيه ليه ده أنا شغلى طول الشهر بألف جنيه" .

وأكد مصدر بيطرى بمديرية الطب البيطرى بكفر الشيخ، لـ"مصر تايمز"، أن الصورة التى تدوالها البعض على أنها لحيوان "الغزال" ولكنها لحيوان "الأيِّل" وهو نوع من الحيوانات المُجترة التى تنتمى إلى فصيلة "الغُزلان"، وهو حيوان برى ممنوع صيده أو تداوله بدون تصريح .

يُشار إلى أن حيوان "الأيِّل" هو الحيوان الوحيد الذى له عظام على رأسه تُسمى القرون المُتساقطة، وتختلف هذه القرون عن القرون الدائمة التى تتكون من طبقات صلبة قوية من الجلد ذات لُب عَظمي، وهو من أكثر الثدييات الأرضية الكبيرة انتشاراً، كما أنه مُشهور بقدرته على العدو .