الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

ندرة الفرص تكلف ليفربول وداعا قاسيا من الدوري الأوروبي أمام أتالانتا

الجمعة 19/أبريل/2024 - 11:34 ص
محمد صلاح
محمد صلاح

اعترف يورجن كلوب، المدير الفني لفريق ليفربول الإنجليزي، بأن عجز لاعبيه عن تهديد مرمى فريق أتالانتا، ساهم في عدم قدرة فريقه على ممارسة الضغط الكافي على منافسه الإيطالي، ليودع بطولة الدوري الأوروبي لكرة القدم.

 

ندرة الفرص تكلف ليفربول وداعا قاسيا من الدوري الأوروبي أمام أتالانتا
 

وأخفق ليفربول في تعويض خسارته صفر / 3 في مباراة الذهاب، التي أقيمت بملعبه الأسبوع الماضي أمام أتالانتا، بعدما اكتفى بالفوز 1 / صفر في لقاء الإياب، الذي جرى بإيطاليا أمس الخميس، بدور الثمانية للمسابقة القارية، ليفشل في بلوغ الدور قبل النهائي.

 

وكانت ركلة الجزاء التي سجلها النجم الدولي المصري محمد صلاح في الدقيقة السابعة عززت الآمال في عودة ليفربول للبطولة، وتحقيق (ريمونتادا) كتلك التي قام بها أمام برشلونة الإسباني في بطولة دوري أبطال أوروبا عام 2019.

 

لكن صلاح أضاع فرصة محققة لمضاعفة النتيجة قبل نهاية الشوط الأول، بعدما سدد كرة غير متقنة وهو في وضع انفراد بحارس مرمى أتالانتا، قبل أن يتراجع أداء ليفربول كثيرا خلال الشوط الثاني من عمر اللقاء.

 

وعقب خروج ليفربول وويستهام يونايتد أمس من دور الثمانية للدوري الأوروبي، التي كانت تسمى سابق بكأس الاتحاد الأوروبي، ومن قبلهما وداع مانشستر سيتي وأرسنال للدور ذاته ببطولة دوري أبطال أوروبا أول أمس الأربعاء، أصبح المربع الذهبي للمسابقتين القاريتين بدون أي أندية إنجليزية للمرة الثالثة فقط في القرن الـ21.

 

وقال كلوب "لم نخسر المواجهة الليلة، لقد خسرناها على أرضنا" في إشارة منه للهزيمة القاسية التي تعرض لها ليفربول أمام أتالانتا ذهابا على ملعب (آنفيلد)، معقل الفريق الإنجليزي.

 

أضاف كلوب في تصريحاته التي نقلتها وكالة الأنباء البريطانية (بي أيه ميديا) "من السهل للغاية تهنئة أتالانتا لأنهم استحقوا الصعود. عندما تفوز علينا 3 / 1 في مجموع مباراتي الذهاب والعودة بتلك الطريقة على وجه الخصوص، فإنك تستحق ذلك تماما".

 

واستدرك قائلا "لكنني أحببت أداءنا، خاصة في بداية اللقاء. أحببت الالتزام والرغبة والقوة التي طورناها في هذه المباراة. كان من الممكن أن يساعدنا تسجيل هدف ثان في العودة للقاء، وكان ينبغي علينا في الشوط الثاني أن نصنع المزيد من الفرص التي كانت قد أتيحت لنا في الشوط الأول لأنه من الواضح أنك بحاجة لنتيجة تساعد على تقويض استقرار المنافس".

 

أضاف المدرب الألماني "إذا كنت أحرزت هدفا ثانيا، فكنت ستقترب من تسجيل هدف ثالث ومن ثم الذهاب للوقت الإضافي لكننا لم نصل لهذه النقطة ولن نعرف أبدا كيف كان سيبدو الأمر".

 

وتابع "أشعر بخيبة أمل لأننا لم نتأهل ولكن يجب عليك ألا تشعر بالإحباط أو الغضب. إذا كنت لا تستحق الصعود".

 

وبدا صلاح بعيدا عن مستواه المعتاد منذ عودته للملاعب بعد غياب شهرين تقريبا بسبب معاناته من مشكلة في أوتار الركبة، ورغم تسجيله 6 أهداف في 11 لقاء منذ تلك العودة، فإن هدفين من تلك الحصيلة التهديفية جاءا من ركلتي جزاء، في الوقت الذي أضاع خلاله العديد من الفرص السهلة التي كان دائما ما يترجمها لأهداف في الماضي.

 

وتحدث كلوب عن مستوى صلاح قائلا "لست قلقا بشكل خاص. هذا ما يفعله المهاجمون. هكذا هو الحال. يتعين علينا ألا نتوقف عند هذا الأمر، وعليه أن يمر به. إنه أحد أكثر اللاعبين خبرة في الفريق".

 

وأكد المدرب الألماني "لا يعني ذلك أن مو لم يهدر فرصا من قبل في حياته، هذا جزء من اللعبة. كانت ركلة الجزاء مقنعة للغاية ورائعة، ولم يحالفه الحظ في الفرصة التالية، لكنها ليست المرة الأولى التي يهدر فيها فرصا كهذه".

وأتم كلوب تصريحاته قائلا "لن أتحدث عن هذا الأمر بإسهاب. لست قلقا بشكل خاص".