الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
فن وثقافة

وفاة السيناريست تامر عبدالحميد عن عمر يناهز 47 عامًا بعد صراع مع السرطان

الثلاثاء 23/أبريل/2024 - 01:04 م
 السيناريست المصري
السيناريست المصري تامر عبدالحميد

رحل السيناريست المصري تامر عبدالحميد عن عالمنا اليوم، صباح الثلاثاء، عن عمر ناهز 47 عاما بعد صراع مع مرض سرطان الدم (لوكيميا).

وأعلنت سرة السيناريست الشاب وفاته بعد مرور نحو شهر على دخوله أحد مستشفيات القاهرة للعلاج من سرطان الدم، وتدهور حالته واستمراره لأسابيع محتجزا في غرفة العناية المركزة.

 


وألف السيناريست الراحل العديد من الأعمال الفنية، أبرزها: فيلم "عفريت ترانزيت" بطولة النجم بيومي فؤاد، والمسلسل السعودي "رهن التحقيق"، و"مسلسل "القبطان عزوز" بطولة النجم سامح حسين.


أيضا شارك الراحل في كتابة مسلسلات عديدة، منها "ظل الرئيس" و"شهادة ميلاد"، وسيت كوم "تامر وشوقية"، و"جوز ماما"، و"الباب في الباب"، و"عالم سمسم"، و"بكار".

تامر عبد الحميد كاتب سيناريو  وصانع أفلام مصري تخرج عام 2001 من جامعة الأزهر كلية التربية ليسانس آداب وتربية تخصص لغة إنجليزية، ثم حصل على دورة من قصر ثقافة السينما قسم الإخراج السينمائي عام 2004 .

تفرغ تامر في البداية للكتابة الأدبية للأطفال فصدرت له مجموعة متنوعة من قصص الأطفال، ونشرت له العديد من القصائد والقصص في مختلف مجلات الأطفال العربية، ثم اتجه للكتابة الدرامية والتلفزيونية وعمل كمساعد مخرج ومخرج منفذ في عدد من الأفلام القصيرة والإعلانات التليفزيونية.