الإثنين 06 مايو 2024 الموافق 27 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

الأهلي يواجه مازيمبي الكونغولي اليوم في إياب نصف نهائي دوري أبطال أفريقيا

الجمعة 26/أبريل/2024 - 10:50 ص
الأهلي
الأهلي

يستضيف فريق الأهلي، منافسه مازيمبي الكونغولي، اليوم الجمعة ، في المباراة التي ستجمع بين الفريقين على ستاد القاهرة الدولي، ضمن منافسات إياب نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا. 

 

الأهلي يواجه مازيمبي الكونغولي اليوم في إياب نصف نهائي دوري أبطال أفريقيا

 

وتشهد قائمة الأهلي اليوم عودة عدد كبير من اللاعبين المصابين على رأسهم إمام عاشور و محمد الشناوي و حسين الشحات و أليو ديانج و مروان عطية وشاركو في المران الجماعي.

 

وتلقى النادى الأهلى موافقة من الجهات المختصة بحضور 50 ألف مُشجع فى مباراة مازيمبى لدعم المارد الأحمر فى اللقاء المصيرى، وشهدت المباراة إقبال كبير على التذاكر.

 

وكانت قد انتهت مباراة الذهاب بين الفريقين علي ملعب تي بي مازيمبي في لقاء الذهاب بالتعادل السلبي بين الفريقين.

 

ويسعي المارد الأحمر اليوم للفوز متسلحاً بعامل الأرض والجمهور ليبلغ المباراة النهائية لبطولة دوري أبطال أفريقيا .

 

الفائز من مباراة اليوم سيلتقي الفائز من مباراة صن داونز وفريق الترجي الرياضي التونسي في المباراة النهائية لهذه البطولة.

 

وصعد الأهلي لنصف نهائي دوري أبطال أفريقيا لمواجهة مازيمبي بعدما فاز على سيمبا التنزاني  بهدف دون رد علي ملعبه ذهاباً في ربع نهائي البطولة ، ثم فاز إياباً بهدفين دون رد علي ستاد القاهرة الدولي.

 

وافتتح النادي الأهلي مشواره النسخة الحالية لدوري أبطال أفريقيا بتخطي عقبة فريق  سانت جورج الإثيوبي ذهاباً بثلاثية دون رد وإياباً برباعية دون رد، ثم حقق  بعدها المارد الأحمر انتصاراً بثلاثية دون رد على فريق  ميدياما الغاني فى أول جولة من دور المجموعات باستاد السلام، ثم واجه يانج أفريكانز التنزانى فى ملعبه وتعادل بهدف لكل فريق ثم تعادل مع شباب بلوزداد الجزائرى سلبياً فى القاهرة وبعدها  في الإياب واجه شباب بلوزداد الجزائري وتعادل سلبياً ثم واجه ميدياما الغاني وفاز عليه بهدف دون رد ثم فاز على يانج افريكانز التنزاني بهدف دون رد ليحتل صدارة مجموعته وأخراً فاز على سيمبا بهدف دون رد ذهاباً في ربع نهائي البطولة ثم فاز إياباً بهدفين دون رد.

 

بينما علي الجانب الأخر صعد مازيمبي  إلي الدور نصف النهائي لمواجهة المارد الأحمر بعد أن تخطى بترو أتليتكو الأنجولي،وذلك  بعد أن تعادلا ذهابًا بدون أهداف في الكونغو، قبل أن يفوز إيابًا في أنجولا بهدفين لهدف.

 

وافتتح مازيمبى مشواره بدوري  أبطال أفريقيا بتخطي فريق نياسا بيغ بوليتس بطل ملاوي بالفوز ذهاباً بهدف دون رد وإياباً برباعية دون رد ليتأهل لدور المجموعات الذى افتتح مشواره فيه بالخسارة من بيراميدز بهدف دون رد ثم فاز على صن داونز بهدف دون رد ثم تعادل مع نواذيبو الموريتانى سلبياً ثم فاز على بطل موريتانيا بهدفين دون رد ثم عاد و فاز على بيراميدز بثلاثية دون رد ثم خسر من صن داونز بهدف دون رد ليتأهل لربع نهائي البطولة.

 

ويمكن مشاهدة جميع مباريات الأهلى فى دورى أبطال أفريقيا 2024 من خلال قنوات "بى أن سبورتس" الناقل الحصرى للمسابقة فى منطقة الشرق الأوسط وشمال القارة السمراء.