الأحد 12 مايو 2024 الموافق 04 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
عربى ودولى

عاجل.. إسرائيل تشتعل.. المظاهرات تعم الشوارع للمطالبة بصفقة تبادل للرهائن فى قطاع غزة

الأحد 28/أبريل/2024 - 01:28 ص
جانب من المظاهرات
جانب من المظاهرات

أكد الإعلام الإسرائيلي اندلاع مظاهرات ضد حكومة نتنياهو للمطالبة بعودة المحتجزين ونظمت المظاهرات في جميع أنحاء إسرائيل.

 

وأغلق المتظاهرون الإسرائيليون شارع أيالون فى تل أبيب للمطالبة بصفقة تبادل للرهائن فى قطاع غزة، حسبما ذكرت وسائل إعلام فلسطينية.

 

وتجمع عدد كبير من المتظاهرين وسط فى تل أبيب، للاحتجاج على الحكومة والمطالبة بإجراء انتخابات مبكرة والتوصل إلى اتفاق لإطلاق سراح الرهائن الذين تحتجزهم  حركة حماس.

 

وكشفت وسائل إعلام إسرائيلية إن هناك مقترحا جديدا تقدمت به إسرائيل يتضمن تنازلات كبيرة، ومنها استعداد ضمنى لمناقشة إنهاء الحرب، لافتا إلى أن المقترح الإسرائيلي الذي قدم لحماس يتضمن إعادة النازحين الفلسطينيين إلى منازلهم بشكل كامل.

 

وأفادت قناة "القاهرة الإخبارية" فى خبر عاجل لها بأن إعلام فلسطيني قال : إن الاحتلال اقتحم مدينة دورا بالضفة الغربية، كما تم إطلاق 50 صاروخا من جنوب لبنان باتجاه الجليل الأعلى.

 

ومن جانبها أشارت دانا أبو شمسية، مراسلة قناة القاهرة الإخبارية بالقدس المحتلة، إلى الانشقاقات بين مجلس الحرب والمجلس الوزاري الموسع، خاصة بين وزير الأمن الداخلي الإسرائيلي إيتمار بن غفير ووزير المالية الإسرائيلي بتسلئيل سموتريتش اللذين يلوحان بحل الحكومة الإسرائيلية اليوم إذا كان هنالك تقارب بين وجهات النظر والإعلان عن صفقة تبادل.