الخميس 16 مايو 2024 الموافق 08 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

ريال مدريد في أليانز أرينا.. الفأل الحسن مع انشيلوتي

الإثنين 29/أبريل/2024 - 07:21 م

يستعد متابعي كرة القدم الأوروبية حول العالم، لمشاهدة مباراة بايرن ميونيخ وريال مدريد في ذهاب نصف نهائي دوري أبطال أوروبا 2023-2024، على معقل الأول أليانز أرينا.

ريال مدريد في أليانز أرينا.. الفأل الحسن مع انشيلوتي

 

يحل فريق ريال مدريد الإٍسباني ضيفًا ثقيلًا على غريمه الألماني بايرن ميونيخ، في العاشرة مساء بتوقيت القاهرة غدًا الثلاثاء، ضمن لقاءات ئهاب الدور قبل النهائي من البطولة الأعرق أوروبيًا.

 

ويدير اللقاء تحكيميًا الحكم الفرنسي كليمينت توربين، والمشور عنه هدوءه وصرامته في إخراج العقوبات الإنضباطية للاعبين.

كارلو انشيلوتي

 وتعد مواجهة الكلاسيكو بين الفريقين هي الأكثر تكرارًا في نصف نهائي دوري أبطال أوروبا، حيث التقى كلا منهما في 7 مرات، حقق خلالها البافاري العبور للنهائي في 4 مرات أعوام 1976 و 1987 و 2001 و 2012، بينما تفوق الملكي في 3 مرات أعوام 2000 و 2014 و2018.

 

وتقابل الفريقين في 26 مرة في كافة المسابقات، وذلك حسب موقع الاتحاد الأوروبي لكرة القدم، وحقق فريق عاصمة ألمانيا الفوز خلالها في 12 مباراة، فيما فاز الميرينجي في 11 مباراة، وحسمت نتيجة التعادل 3 مواجهات.

 

ريال مدريد في أليانز أرينا.. الفأل الحسن مع انشيلوتي

ويعد ملعب أليانز أرينا التحفة المعمارية الألمانية معقل البافاري، مصدر للفأل الحسن على فريق ريال مدريد، والذي سيكون ضيفًا في المباراة المنتظرة غدًا الثلاثاء.

 

على مستوى الفترة الأخيرة الذتي تشهد تفوق كاسح للميرينجي بالانتصار في 6 مواجهات من أصل أخر 7 مواجهات جمعت الفريقين، أخرها في 2018 والتي حقق فيها الأبيض بطولة دوري أبطال أوروبا رقم 13 في تاريخه.

 

وعلى أرضه ووسط جماهيره، لم يعرف بايرن ميونيخ الفوزعلى الريال في أخر 3 مواجهات جمعت بينهم على ملعب أليانز أرينا، ويعد ذلك من الأمور الإيجابية التي يذكرها ويعول عليها جمهور الأبيض.

 

أنشيلوتي وذكريات الرباعية في أليانز أرينا أمام بايرن

 

ومن الجيد للملكي أن المدرب الإيطالي المدير الفني لريال مدريد، هو من كان آنذاك في 2014، حيث التقى الغريمين في نصف النهائي، وعبر الريال بنتيجة 5-0 بنتيجة اللقائين، حيث شهدت مباراة العودة في أليانز أرينا تسجيل الريال أربعة أهداف مقابل لاشئ سجلهم كلا من راموس هدفين، ورونالدو هدفين.