الثلاثاء 21 مايو 2024 الموافق 13 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

التعاون يتحدى الهلال في أبرز مواجهات الدوري السعودي.. وصراع البقاء مستمر

الأربعاء 01/مايو/2024 - 11:24 ص
الهلال السعودي
الهلال السعودي

تنطلق غدا الخميس منافسات الجولة 30 من الدوري السعودي للمحترفين لكرة القدم الذي دخل جولاته الحاسمة في ظل اقتراب الهلال من حسم اللقب واشتعال المنافسة بين العديد من الأندية الساعية للبقاء في دوري الأضواء.

 

التعاون يتحدى الهلال في أبرز مواجهات جولة الدوري السعودي.. وصراع البقاء مستمر


 

وتقام الخميس 3 مباريات حيث يستقبل الحزم الأخدود، بينما يواجه الأهلي ضمك، ويحل الرياض ضيفًا على الفتح.

 

ويسعى الحزم لمواصلة انتصاراته بعد تحقيق فوز ثمين في الجولة الماضية لاستكمال مهمته الصعبة للغاية من أجل البقاء، حيث يحل الفريق في المركز الأخير برصيد 19 نقطة بفارق 8 نقاط عن مراكز الهبوط.

 

في المقابل فإن الأخدود الذي غادر مراكز الهبوط الجولة الماضية بفوزه الكبير على أبها يسعى هو الآخر لمواصلة الانتصارات من أجل الابتعاد عن شبح الهبوط، لاسيما وأن الفريق يحل في المركز 15 برصيد 27 نقطة وبفارق نقطة وحيدة عن منطقة الهبوط.

 

ويستقبل الأهلي ضيفه ضمك في مباراة لا بديل فيها عن الفوز بالنسبة لأصحاب الأرض بعد فقدان خمس نقاط في آخر جولتين وهو ما يهدد حفاظ الفريق على مركزه الثالث برصيد 52 نقطة وبفارق نقطة وحيدة عن التعاون ونقطتين عن الاتحاد صاحبي المركزين الرابع والخامس، وإن كان للأهلي مباراة مؤجلة أمام الهلال يوم 6 /مايو.

 

في المقابل يبحث ضمك عن تحقيق نتيجة إيجابية من أجل الارتقاء في سلم الترتيب، إذ يحل الفريق عاشرًا برصيد 38 نقطة.

 

ويواجه الفتح ضيفه الرياض الذي يدخل اللقاء منتشيًا بفوزه الثمين على الأهلي في الجولة الماضية والذي ارتقى به للمركز 14 برصيد 28 نقطة لكنه لا يزال قريبًا من منطقة الخطر، فيما يأمل الفتح في تجاوز خسارته في الجولة الماضية أمام الهلال وتحسين مركزه في جدول الترتيب إذ يحل سابعًا برصيد 40 نقطة.

 

وتقام الجمعة ثلاث مباريات أبرزها تلك التي ستجمع التعاون مع الهلال، فيما يواجه الاتفاق ضيفه الفيحاء بينما يحل الاتحاد ضيفًا على أبها.

 

ويخوض التعاون مواجهته أمام الهلال بعد سلسلة من النتائج الإيجابية للفريق الذي لم يتلق الخسارة في آخر 6 مواجهات، محققًا 3 انتصارات مقابل 3 تعادلات لينفرد بالمركز الرابع برصيد 51 نقطة.

 

في المقابل يبحث الهلال عن مواصلة سلسلة انتصاراته القياسية في الدوري بعدما وصل إلى 21 فوزًا متتاليًا في طريقه نحو اللقب، إذ يغرد في الصدارة برصيد 80 نقطة بفارق 9 نقاط عن ملاحقه النصر، علمًا بأن الهلال له مباراة مؤجلة أمام الأهلي يوم 6 مايو.

 

وفي الدمام، يسعى الاتفاق لاستعادة الانتصارات بعد تعادلين متتاليين ليبقى الفريق في المركز السادس برصيد 41 نقطة، فيما يبحث الفيحاء عن فوز جديد يحسن به من ترتيبه في الجدول إذ يحل تاسعًا برصيد 38 نقطة.

 

ويستقبل أبها ضيفه الاتحاد في مباراة مصيرية للأول الذي تلقى هزيمتين ثقيلتين متتاليتين أمام الشباب والأخدود صفر/5 وصفر/4 على الترتيب ليتراجع إلى المركز 17 (قبل الأخير) برصيد 25 نقطة.

 

في المقابل يدخل الاتحاد اللقاء من أجل استعادة الانتصارات في الدوري بعد الخسارة على ملعبه في الجولة الماضية أمام الشباب ليفرط في فرصة استعادة المركز الثالث ولو مؤقتًا حيث تراجع إلى المركز الخامس برصيد 50 نقطة.

 

وتختتم السبت منافسات الجولة بإقامة 3 مباريات تجمع الشباب مع الرائد، الطائي مع الخليج والنصر مع الوحدة.

 

ويسعى الشباب لمواصلة انتصاراته والاقتراب خطوة جديدة نحو مركز متقدم بعدما وصل إلى المركز الثامن برصيد 38 نقطة، فيما لا بديل أمام الرائد سوى الفوز أو على الأقل العودة بنقطة التعادل من أجل الابتعاد عن منطقة الخطر التي لا يفصله عنها سوى 5 نقاط، إذ يحل في المركز 13 برصيد 31 نقطة.

 

ويستقبل الطائي ضيفه الخليج في مباراة يرفع فيها أصحاب الأرض شعار لا بديل عن الفوز للهروب من منطقة الهبوط إذ يحل الفريق في المركز 16 برصيد 26 نقطة، فيما يبحث الخليج عن فوز غائب منذ 3 جولات علمًا بأن الفريق يحل في المركز 11 برصيد 35 نقطة.

 

وفي ختام مباريات الجولة يستقبل النصر ضيفه الوحدة، حيث يسعى النصر لتحقيق فوز جديد يعزز به موقعه في المركز الثاني الذي ينفرد به برصيد 71 نقطة، فيما يأمل الوحدة في العودة بنتيجة إيجابية للابتعاد خطوة عن منطقة الخطر إذ يحل الفريق في المركز 12 برصيد 32 نقطة.