الأربعاء 15 مايو 2024 الموافق 07 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

دورتموند يعبر سان جيرمان بهدف في ذهاب قبل نهائي أبطال أوروبا

الخميس 02/مايو/2024 - 12:26 ص
دورتموند وباريس سان
دورتموند وباريس سان جيرمان

تقدم بوروسيا دورتموند الألماني خطوة نحو التأهل للمباراة النهائية في بطولة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم.

 

وتغلب دورتموند 1 / صفر على ضيفه باريس سان جيرمان الفرنسي، مساء الأربعاء، في ذهاب الدور قبل النهائي للمسابقة القارية.

 

وتقمص نيكلاس فولكروج دور البطولة في المباراة، بتسجيله هدف دورتموند الوحيد في الدقيقة 36، بينما عجز لاعبو الفريقين عن ترجمة الفرص السهلة التي سنحت لهم إلى أهداف طوال الفترة المتبقية من اللقاء.

 

تفاصيل مباراة دورتموند وباريس سان جيرمان

 

وبات يكفي دورتموند التعادل في لقاء الإياب، الذي يقام على ملعب حديقة الأمراء في العاصمة الفرنسية باريس يوم الثلاثاء المقبل، من أجل الصعود لنهائي المسابقة التي توج بها الفريق الألماني عام 1997.

 

في المقابل، أصبح يتعين على سان جيرمان الفوز بفارق هدفين على منافسه إيابا، إذا أراد استمرار محاولته للفوز باللقب الأوروبي المرموق للمرة الأولى في تاريخه.

 

وفي حال انتهاء مباراة العودة بفوز سان جيرمان بفارق هدف وحيد، سوف يحتكم الفريقان إلى الوقت الإضافي، ثم إلى ركلات الترجيح في حال استمرار فارق الهدف.

 

يذكر أن الفائز من تلك المواجهة سوف يلتقي في النهائي على ملعب ويمبلي العريق بالعاصمة البريطانية لندن في الأول من يونيو المقبل، مع الفائز من مواجهة الدور قبل النهائي الأخرى بين بايرن ميونخ الألماني وريال مدريد الإسباني.

 

وكانت مباراة الذهاب بين الفريقين، التي أقيمت على ملعب أليانز أرينا بمدينة ميونخ أمس الثلاثاء، انتهت بالتعادل 2 / 2، ليتأجل حسم الصعود بينهما لمباراة الإياب في العاصمة الإسبانية مدريد يوم الأربعاء.

 

وهذه هي المباراة الثالثة بين الفريقين في البطولة خلال الموسم الحالي، بعدما سبق أن تواجها في المجموعة السادسة بالدور الأول للمسابقة.

 

وفاز سان جيرمان 2 / صفر على دورتموند في المباراة الأولى بين الفريقين التي أقيمت في باريس، بينما تعادلا 1 / 1 في اللقاء الثاني الذي جرى بملعب سيجنال ايدونا بارك، الذي استضاف مواجهة الأمس.

 

وصعد الفريقان للأدوار الإقصائية للبطولة عن تلك المجموعة، بعدما تصدرها دورتموند برصيد 11 نقطة، بفارق 3 نقاط أمام أقرب ملاحقيه فريق العاصمة الفرنسية.

 

بهذا الانتصار، الذي جاء في سابع مواجهة بين الناديين بمختلف المسابقات القارية، حقق دورتموند انتصاره الثاني في تاريخ لقاءاته مع سان جيرمان، الذي حقق فوزين أيضا، بينما فرض التعادل نفسه على 3 لقاءات.