الإثنين 20 مايو 2024 الموافق 12 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

ويستهام الإنجليزي يعلن رحيل مدربه ديفيد مويز بنهاية الموسم

الإثنين 06/مايو/2024 - 10:56 م
مويز
مويز

أعلن نادي ويستهام يونايتد رحيل الاسكتلندي ديفيد مويز، المدير الفني للفريق، عن منصبه بنهاية الموسم الجاري، بعد قرب انتهاء الدوري الإنجليزي الممتاز.

 

وقال ويستهام عبر موقعه الرسمي أن المدرب سيغادر منصبه بعد نهاية عقده عقب الموسم الجاري 2023/2024، وذلك باتفاق مشترك بين الطرفين.

 

وأوضح ويستهام أن المدرب الاسكتلندي قضى أربعة أعوام ونصف في النادي، حيث قاد الفريق للتواجد ضمن السبعة الأوائل في ترتيب الدوري الإنجليزي مرتين، كما قاد النادي للدور قبل النهائي ودور الثمانية في بطولة الدوري الأوروبي، وحقق لقب دوري المؤتمر الاوروبي الموسم الماضي بعد الفوز 2 /1 على فيورنتينا الإيطالي في النهائي، محققا بذلك أول لقب للفريق منذ فوزه بكأس الاتحاد الإنجليزي عام 1980 
وأول لقب اوروبي منذ عام 1965.

 

وقال مويز في تصريحات للموقع الرسمي للنادي: "لقد استمتعت بأربعة أعوام ونصف رائعة في ويستهام، والنادي في وضع أقوى مما كان عليه حينما توليت تدريبه في 2019".

 

وأضاف:"حينما انضممت إلى ويستهام للمرة الثانية، النادي كان قريبا من الهبوط وكانت تلك رحلة رائعة وصلنا خلالها للمنافسات الأوروبية في ثلاثة مواسم متتالية".

 

وتابع مويز: "بعد قيادة الفريق للأمان، حققنا المركزين السادس والسابع في موسمين بالدوري الإنجليزي، وكنت مسرورا بفوزنا بلقب دوري المؤتمر الأوروبي في يونيو الماضي، وهو أول لقب للفريق منذ 43 عاما".